جوزاك يضع لمساته الأخيرة لمواجهة نيبال

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:05
جانب من تدريب الأزرق أمس الأول
جانب من تدريب الأزرق أمس الأول
يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، لمساته الأخيرة على الاستعدادات لمواجهة المنتخب النيبالي في السادسة والنصف من مساء غد الخميس على استاد نادي الشباب، وذلك ضمن "الفيفا داي"، والتي تأتي في إطار الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ومن المقرر، أن يعتمد جوزاك، وفقاً لتدريبَي أمس وأمس الأول، على خطة هجومية لمواجهة المنتخب النيبالي الذي يتميز لاعبوه بمعدل عال من اللياقة البدنية، إلى جانب اعتمادهم على السرعة في الأداء.

وسيلعب جوزاك بيوسف ناصر في مركز رأس الحربة الصريح، ومن خلفه ثلاثة لاعبين يمتلكون صفات هجومية منهم بدر المطوع ويعقوب الطراروة وفيصل زايد، مع الوضع في الاعتبار عدم ترك مساحة للاعبي نيبال بالضغط عليهم في كل أرجاء الملعب.

إلى ذلك، من المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام كرواتي يتكون من تهومير بيجين (حكم ساحة)، وايفيج مودريج ومارجات توماس (مساعدين)، وماريو زيبيك (حكم رابع).

البناي: حسم مصير خلف اليوم

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أنه سوف يحسم مصير اللاعب علي أحمد خلف من المشاركة أمام نيبال غدا الخميس، مضيفا أن خلف مصاب بتجمع دموي في العضلة الأمامية للفخذ اليمنى، ولذلك تم منحه راحة من التدريبات مع وضع برنامج علاجي مكثف له.

وأشار البناي إلى أن اللاعب محمد فريح يعاني شداً طفيفاً، لذلك تم منحه أيضا راحة من التدريبات في اليوم الأول لتجمع المنتخب، موضحا أنه أوصى بدخول اللاعب التدريبات (أمس) على أن يتم وضعه تحت الملاحظة.

وبين أن هناك إصابات طفيفة يعانيها عدد من اللاعبين، لكنها غير مؤثرة ولن تعوقهم عن المشاركة أمام نيبال غدا، لافتاً إلى أن اللياقة البدنية لجميع اللاعبين جيدة نظرا لمشاركتهم في عدد كبير من المباريات، وخصوصاً لاعبي الكويت والقادسية الذين يشاركون مع فريقيهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن البناي يعمل مع المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي وهو ما يضاعف مسؤوليته لتجهيز لاعبي المنتخبين للفترة الحالية.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يعقد المؤتمر الصحافي لمباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره النيبالي في الحادية عشرة صباح اليوم، في مقر الاتحاد، بحضور مدرب ولاعب من كل منتخب.

ويعقد الاجتماع الفني للمباراة في الثانية عشرة ظهرا، في مقر الاتحاد أيضا، بحضور ممثل لكل منتخب ومراقب المباراة، لتحديد ألوان زي كل منتخب، إلى جانب إلقاء بعض التعليمات من المراقب.

back to top