الجيماز: «أيلة العقاري» يتطلع إلى الفرص المتاحة

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:03
جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
نظمت شركة واحة أيلة للتطوير، وشركة رزق الدولية، ملتقى «ايلة العقاري»، الذي يأتي تحت عنوان «اكتشف العقبة»، حيث يستمر الملتقى، الذي يحتضنه فندق موفينبيك البدع بالعاصمة الكويت، خلال الفترة من 19 حتى 21 الجاري، ليعرض نماذج من المنتج العقاري والسياحي رفيع المستوى في أيلة.

ويأتي الملتقى الاقتصادي والاستثماري نتاجاً للعلاقات التاريخية المتينة بين الأردن والكويت، والداعية لتعزيز الاستثمارات في المملكة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين: «انطلاقا من غاية أيلة في طرح منتج عقاري فريد يلقى قبول الأشقاء العرب في الكويت الشقيقة وكل دول الخليج العربي، والوصول الأقرب إليهم، جاء هذا الملتقى الاستثماري الاقتصادي بهدف تسويق الأنشطة العقارية والمشاريع العملاقة في هذا القطاع على مستوى العقبة والمملكة، اضافة إلى المشاريع العملاقة والبنى التحتية الجاهزة في القطاع العقاري الجاهزة للتسويق، ضمن مدن متكاملة كمدينة واحة أيلة».

وأشار المهندس دودين إلى أهمية اطلاع المهتمين في الكويت على الإنجازات المتقدمة في المشاريع العملاقة مثل واحة أيلة، والبنى التحتية الكبيرة، وحجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع على مدار سنوات طويلة من العمل، حيث يعتبر حالياً نموذجاً يحتذى لما يضمه من ملاعب واكاديميات ومرافق للغولف، والآف الغرف الفندقية، ومراسي اليخوت، إضافة إلى وحدات سكنية فاخرة تمثلها شقق الغولف والجزر وغيرها.

بدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة رزق الدولية صلاح الجيماز، أن «الملتقى ثمرة تعاون مشترك مع شركة واحة أيلة للتطوير، والتي تعد مثالا للانجاز التطويري والحضري العالي المستوى، وما لمسناه من تحفيز لدى الكثيرين، للاطلاع على الفرص المتاحة في المشروع».

وأكد الجيماز تطلعه أن يكون هذا الملتقى بداية للعديد من الملتقيات واللقاءات والاستثمارية والاقتصادية، التي تعرض الفرص المتاحة في البلدين.

وجاء انطلاق «ملتقى أيلة العقاري» في الكويت الشقيقة، نظراً للاهتمام الكبير الذي لمسه القائمون على مشروع واحة أيلة من المستثمرين والمهتمين في الكويت، وإيمانهم بالسمعة العالية لأيلة، وثقتهم الكاملة في المنتجات التي تقدمها كالسياحية والعقارية العالية القيمة، والوحدات السكنية، والشقق ذات المزايا الرفيعة، ضمن أعلى مستويات الجودة العالمية التي تكفل للمستثمرين الرفاهية والراحة، فضلاً عن توفيره منتجات جاهزة للتسليم الفوري ضمن مشروع متكامل المرافق.

ويوفر الملتقى تشكيلة من العروض والمنتجات تتناسب مع خيارات مختلف الفئات والشرائح، فيما تتكفل شركتا واحة أيلة للتطوير، ورزق الدولية بتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين والمهتمين وتنظيم جولات وزيارات للعقبة، للاطلاع على المنتجات على أرض الواقع.

يشار إلى أن الجانبين الأردني والكويتي وقعا على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم، لترسيخ التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وذلك ضمن أعمال اللجنة العليا الكويتية- الأردنية المشتركة.

ويرتبط الأردن مع الكويت بـ57 اتفاقية في كل المجالات التعاونية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 400 مليون دولار في 2017، بينما تبلغ الاستثمارات الكويتية 18 مليارا، لتكون الاستثمارات الأكبر في الأردن من بين كل البلدان العربية والأجنبية.

back to top