«Ooredoo» تطلق «ANA» أول باقة رقمية في الكويت

آل ثاني: رؤيتنا في الشركة متطابقة مع رؤية «كويت جديدة 2035»

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:03
آل ثاني متحدثاً خلال الجلسة الحوارية
آل ثاني متحدثاً خلال الجلسة الحوارية
أطلقت «Ooredoo» أول خدمة من نوعها في البلاد بعنوان «ANA»، من شأنها إحداث ثورة رقمية نوعية على كل المستويات، إذ تتيح للعميل تصميم الخدمة حسب ما يراه مناسباً له، انطلاقاً من استراتيجيتها المتعلقة بالتحول الرقمي، وإيماناً من الشركة بإثراء حياة العملاء الرقمية أينما كانوا.

وأفادت «Ooredoo» في مؤتمر صحافي نظمته صباح أمس، في فندق Four» Seasons»، بأن خدمة «ANA» صممت بالشراكة مع شركة «Matrixx Software» المتخصصة ببرامج الاتصالات المتقدمة، ودعم مشتركي الاتصالات على شراء وإدارة ومشاركة ودفع الخدمات الرقمية.

وتعد «Ooredoo» أول شركة اتصالات في السوق الكويتي تطلق مثل هذه الخدمة، التي توفر منتجاً رقمياً كاملاً مخصصاً بشكل فردي يتيح للعملاء التحكم الكامل في باقات الاشتراك والعوالم الرقمية، ويسهل عليهم الشراء والاستخدام والدفع مقابل الحصول على خدمات «Ooredoo» مباشرة من هواتفهم النقالة.

ويؤكد إطلاق «ANA» من جديد مكانة «Ooredoo» الكويت كشركة رائدة في السوق في مجال التحول الرقمي، بعد أن قادت العديد من المبادرات الحصرية والمميزة، مثل طرح أول «eSIM» في الكويت، والتجارب الرائدة للجيل الخامس، إلى جانب شبكات «Ooredoo» الفائقة الحائزة على جوائز عدة تأتي هذه الخطوة اليوم لتعزز مجدداً تجربة العملاء بالخدمات الرقمية.

وستحرص «Ooredoo» على أن تكون «ANA» المنصة المثلى للشباب في الكويت والمساعدة في تزويد الشباب من العملاء الأذكياء والمهتمين بأحدث تكنولوجيا الاتصالات وبما يتماشى مع خطط التحول الرقمي ورؤية الكويت New Kuwait 2035.

وفي الجلسة الحوارية التي نظمتها «Ooredoo» بهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لدى «Ooredoo» الكويت الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، إن رؤية الشركة تتطابق مع رؤية «كويت جديدة» 2035 التي ترتكز على التحول الرقمي على كل الصعد.

وقال آل ثاني، إن «Ooredoo» اليوم لأنها مزود للاتصالات تقدم من خلال الهواتف الذكية الخدمات عبر رؤيتها للتحول الرقمي، باعتبارها تقود هذا التحول، وأشار إلى اعتزام الشركة حالياً الإعلان عن إطلاق «ANA» لتؤكد أنها تضع العميل نصب عينها لتلمس متطلباته واحتياجاته وتمكن نفسها من تقديم هذه المتطلبات.

وأكد أن «Ooredoo» كانت السباقة في المنطقة من خلال تقديم «eSIM» و»Apple Watch» واليوم هي بصدد إثراء تجربة العميل، والتحول الرقمي وذلك تأكيداً لمبدئها بسماع العميل وتقديم خدمة تناسبه أطلقت «ANA» ومن خلالها نقدم له الخدمة المصممة حسب احتياجاته وهي باقة رقمية تطرح للمرة الأولى في الكويت.

وشاركت مجموعة من رواد الأعمال في الجلسة الحوارية، في نقاش أداره مجبل الأيوب مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي لدى «Ooredoo» الكويت تحدثوا عن مشاريعهم التجارية التي أسسوها، مقدمين نصائحهم وخبراتهم التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية، في مجال التجارة الإلكترونية والتنافس الرقمي لمن يرغب ببدء مشروع جديد في هذا المجال.

من جانبها، قالت فرح البابطين المدير الإبداعي لشركة Group Xen التي تدير نحو 7 مجالات مختلفة من الأعمال، إن «ما دفعهم إلى التنويع والتشعب في مجالات مختلفة إيمانهم التام بأن العميل يستحق الأفضل، فإذا أيقنا أننا نملك القدرة في تقديم سلعة أو خدمة جديدة أو منافسة للمتاح في السوق، لن نتردد في ذلك لكن بشرط أن نكون على دراية تامة بما نقدم لعميلنا لأننا دائماً نضع أنفسنا في موضع العميل، فلن نقبل بأقل من الأفضل دائماً».

وأضافت البابطين في كلمتها، أن «ذلك التشعب يربطه عنصر أساسي هو الجودة والمصداقية في كل مجالات العمل، ولن نبخل بأن نغدق على عملائنا بما نحب أن يقدم لنا وبذلك يفوز الطرفان».

وعما إذا كانت لديهم خطط إقليمية للتوسع، وما الأولوية في هذه الخطة، أشارت إلى أن نادي سبارك الرياضي يحظى الآن بنصيب الأسد من حيث نضوج المشروع وقابليته للتوسع إقليمياً وعالمياً، لأنه علامة «ماركة» تجارية مسجلة مبنية على العلم الرياضي، كما يحظى بشعبية كبيره لله الحمد، مما دفعنا للتفكير في اتخاذ هذا القرار، مضيفة، إن هذا المشروع «يلخص جهدهم لإعداد هذه العلامة التجارية من خدمات ومدربين من ذوي الاختصاصات الرياضية المختلفة، التي تتيح لعملائنا فرصة اختيار المناسب لهم، وباقة من أحدث الأجهزة في عالم الرياضة، وبذلك يتمتع العميل بتجربة رياضية متفردة تتميز عن الغير».

من جانبه، قال المدير الشريك- فيث كابيتال والرئيس التنفيذي – فلاورد (Floward.com) عبدالعزيز اللوغاني، في معرض رده على سؤال بشأن تقييم المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية، إن المنافسة تبنى على أساس المعايير التي يفكر بها المستهلك، ومنها الجودة، تشكيلة واسعة، أسعار منافسة، سهولة استخدام التطبيق/الموقع، سرعة التوصيل وخدمة عملاء مميزة.

وأضاف اللوغاني، أن اختراق هذه المنافسة هو التركيز على النقاط المذكورة أعلاه، ثم التفكير بمدى ارتباط الخدمة أو المنتج بمشاعر المستهلك من جهة، وتأثيره على حياة المستهلك الشخصية وعلى المجتمع، مبيناً أن التركيز على هذه النقاط ومحاولة التنافس من خلالها تجعل للشركات موقعاً متميزاً على خريطة التنافس في عالم التجارة الإلكترونية.

من جانبه، قال المدير العام لشركة «غالية» للدعاية والإعلان عبدالرزاق المطوع، إنه درس الإعلام، وعندما عاد للكويت عام 2010، أراد الانطلاق بفكرة جديدة من واقع تخصصه، لكنه لمس أن الإعلام في الكويت بحاجة لتطوير، ومواكبة لتطورات الإعلام العالمي والرقمي، خصوصاً في مجال الانتشار والتوسع في الإعلان وتطوير طرقه التقليدية.

وقال المطوع، إنه عندما طرح فكرته بإنشاء شركة للإعلام الالكتروني لم تكن الفكرة مقبولة بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أنه استطاع تأسيس الشركة بسواعد كويتية شابة.

من جانبه تحدث المخترع ورجل الأعمال الشيخ مبارك ناصر الصباح عن الذكاء الاصطناعي مقدماً نبذة عن الواقع الافتراضي وكيفية الاستفادة منه في المشاريع سواء على مستوى الشركات والأفراد، مبيناً إيجابيات وسلبيات هذا التطور الجديد.

وتوقع الشيخ مبارك الصباح، أنه خلال 30 سنة مقبلة، لن يحتاج الإنسان للخروج من منزله لقضاء أي أمر، فحتى عمله يمكن أن يؤديه في المنزل عن طريق التكنولوجيا، معرباً عن أمله بأن تتحقق رؤية الكويت 2035 وفقاً للتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم.

واغتنم الفرصة للإعلان عن براءة اختراع كأول مواطن كويتي عربي يخترع طائرة من غير طيار في 9 أشكال مختلفة، تدور ويتغير شكلها حسب الغرض المراد الاستفادة منها فيه، قائلاً إنها مسجلة كبراءة اختراع في الولايات المتحدة الأميركي.

وتحدث عن مشروعه القائم حالياً Telly وهو مشروع خليجي إعلامي عبارة عن منصة إعلامية بالتعاون مع تلفزيون الكويت مبيناً أنه تطبيق على الهواتف الذكية بعدد 3 ملايين متابع شهرياً، ويعمل عليه نحو 15 موظفاً، وأغلب المستفيدين منه هم الطلبة المغتربون في الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أنه حصل على المركز الرابع كأكثر برنامج تم تحميله من app store وحصل على 4 نجمات تقييم.

وفي ختام الحلقة النقاشية، قال ناصر داوود من فريق تسويق «Ooredoo» إن الشركة صممت باقة يمكن للعميل أن يصممها كيفما شاء، حسب اختياراته واحتياجاته بدءاً من اختيار رقم الهاتف، وحجم استخدام الإنترنت أو المكالمات أو أي احتياجات من خلال الباقة، بالتالي يمكن لكل شاب يستخدمها أن «يفصل» باقته حسب احتياجه، لتعبر عنه.

لن يحتاج الإنسان بعد 30 سنة مقبلة الخروج من منزله لقضاء أي أمر ....مبارك الصباح

مواكبة العالم الرقمي ضرورة ....المطوع

لن نقبل لعملائنا بما هو أقل من الأفضل دائماً.... البابطين

التنافس يجب أن ينطلق من عدة نقاط أهمها جودة الخدمة.... اللوغاني
back to top