«HUAWEI Mate X»: عصر جديد من الهواتف الذكية القابلة للطي والمزودة بالذكاء الاصطناعي

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:05
No Image Caption
يعتبر هاتف «HUAWEI Mate X» أحدث ابتكارات هواوي في عالم شبكات الجيل الخامس، وربما يكون أمراً سهلاً أن تصنع هاتفاً قابلاً للطي مع جزأين أحدهما شاشة والآخر لوحة مفاتيح، لكن كيف تمكنت هواوي من صنع جزأين قابلين للطي، وكلاهما شاشة، وخلق أسلوب تفاعل جديد بين الجهاز والمستخدم؟

يعود كل الفضل في هذا إلى مفصل جناح الصقر من هواوي Falcon Wing Mechanical Hinge والذي كان وراء هذا الإنجاز الهائل.

وعندما تم عرض هاتف «HUAWEI Mate X» ولأول مرة في مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف النقال 2019، لقي مفصل جناح الصقر من هواوي Falcon Wing Mechanical Hinge الكثير من الاستحسان بسبب تصميمه الأنيق وأدائه المذهل.

وحصد هاتف «HUAWEI Mate X» 31 جائزة من منصات إعلامية مختلفة حضرت الفعالية وفاز بجائزة غلومو GLOMO لأفضل جهاز نقال متصل في مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف النقال 2019.

هاتف ذكي وجهاز لوحي ضمن جهاز واحد

يدعم مفصل جناح الصقر من هواوي Falcon Wing Mechanical Hinge الحركة والفتح والإغلاق لهذا الهاتف ويسهم في إثراء جماليات هذا الجهاز والجمع بين أفضل التقنيات والأناقة. ويشبه عمل هذا المفصل حركة جناحي الصقر ومن هنا أتت التسمية.

لون أزرق نجمي جديد

قدمت هواوي مع هاتف «HUAWEI Mate X» اللون الجديد الأزرق النجمي. استوحي هذا اللون من سماء مغطاة بنجوم متألقة. ويبدو أن خلفية الجهاز صنعت من مادة جديدة – من الصعب تخمين ما هي – لكنها تبدو نظيفة ومتألقة.

شاشة عرض مرنة

يأتي هاتف «HUAWEI Mate X» بشاشة عرض OLED مزدوجة يبلغ قياسها 6.6 بوصات وهي بحق شاشة عرض كاملة FullView. وعند فتح الجهاز نحصل على حاسوب لوحي قياس 8 بوصات وسماكة 5.4 ملم، بدون إطار أو أية ثلمات حيث يحصل المستخدمون على واجهة عرض استثنائية. علاوة على ذلك، زودت هواوي هذا الجهاز بتقنية تبديد حرارة متقدمة لأغراض السلامة والأمان.

شاشة عرض ضخمة ومزدوجة

التنقل بين نمطي هاتف ذكي وجهاز لوحي هي خبرة جديدة لمستخدمي الهواتف الذكية. تتميز شاشة العرض الكاملة FullView display على هاتف «HUAWEI Mate X» بأنها مرنة مع واجهة OLED. ولأنها تفتح وتغلق فإنها تسهم نحو إثراء جميع سيناريوهات الترفيه والانتاجية.

كاميرا 2 في 1

تشتهر هواتف هواوي بكاميراتها القوية والممتازة ويحتوي هاتف «HUAWEI Mate X» ذو الجسد النحيل على ثلاث كاميرات لايكا يتضاعف عملها ككاميرات أمامية أو خلفية. إضافة إلى التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، يقدم هذا الهاتف ميزة غير مسبوقة في هاتف ذكي وتسميها هواوي التصوير العكسي أو Mirror Shooting.

زر تشغيل وبصمة إصبع

يتضاعف عمل زر التشغيل هنا كبصمة أصبع لفتح قفل الهاتف أيضاً. وفور التشغيل يصادق ويتعرف هذا الجهاز على هوية المستخدم، للحفاظ على خصوصية الجهاز والمعلومات.

رقاقة معالجة

تم تزويد هاتف «HUAWEI Mate X» بأحدث رقاقات المعالجة من هواوي بالونغ 5000 (Balong 5000) المتعددة الأنماط والتي تدعم تقنية 7 نانومتر، وتدعم أيضاً شبكات الاتصال 2 و 3 و4 و 5 في رقاقة واحدة وتقدم سرعات تحميل قياسية في شبكات الجيل الخامس تبلغ 4.6Gps على نطاق Sub-6GHz (نظرياً).

بطارية 4.500 مللي أمبير

يحتوي هاتف «HUAWEI Mate X» على بطارية ضخمة بسعة 4.500 مللي أمبير ساعي. ويستغل الهاتف تقنية حفظ الطاقة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لترشيد استهلاك الطاقة وتلبية المطالب الكبيرة للبطاريات في عصر شبكات الجيل الخامس.

back to top