صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهاشم: «أبحاث الخليج» يدعم العملية التعليمية في المراحل الدراسية

خلال ختام فعالياته التي تضمنت ورشاً متنوعة عن منهجية STEM

  • 20-03-2019

أكدت رئيسة مركز التعليم والتعلم والأبحاث في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. فاطمة الهاشم أن دور المركز هو دعم العملية التعليمية بمختلف المراحل، من الابتدائية إلى الثانوية.

جاء ذلك خلال ختام المركز فعالياته للفصل الدراسي الثاني التي شملت عدة فعاليات تخدم العملية التربوية، وأقام عددا من ورش العمل عن منهجية ستيم STEM، التي تعنى بربط العلوم بالهندسة والرياضيات والتكنولوجيا، والتي استمرت أسبوعا.

واوضحت الهاشم أن البرامج تشمل أيضا دعم المعلمين وقياديي وزارة التربية في مجالات متعددة، أهمها العلوم والرياضيات، مؤكدا استمرار المركز في تقديم برامجه الهادفة والمتميزة خلال الفترة الصيفية، وكذلك انطلاق برامج جديدة للعام الدراسي المقبل، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجهات أخرى.

وتقدمت بالشكر إلى وزارة التربية على تعاونها البناء والمستمر في مثل هذه الدورات المطورة، والتي تصب نتائجها في مصلحة العملية التعليمية بالكويت.

وقدم تلك الورش مدربون من شركة تطوير للخدمات التعليمية من السعودية، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وقدم المدربون نبذة عن منهجية ستيم STEM، وعرضا تقديميا.

ثم أقيمت ورش عمل تطبيقية لضمان استيعاب الطلبة، وتحفيزهم نحو المناهج والعلوم التطبيقية بطريقة هادفة وجذابة، وتهدف منهجية STEM إلى ربط ما يتعلمه الطلبة بكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية، وربطه أيضا برؤيته لكيفية اختيار تخصصه الجامعي ووظيفته في المستقبل.

جدير بالذكر أن مركز التعليم والتعلم والأبحاث هو مركز تربوي يتبع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ويقوم بخدمة العملية التعليمية في الكويت، بالتعاون مع وزارة التربية، لدفع عملية التعليم عبر برامج وورش علمية هادفة.