27 جهة في «الفرص الوظيفية»

الأنصاري: الفعالية للتعريف باحتياجات ومتطلبات سوق العمل

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:01
الأنصاري خلال افتتاح المعرض
الأنصاري خلال افتتاح المعرض
أكد مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري، أن الهدف من افتتاح معرض الفرص الوظيفية للطلبة الخريجين والحاليين، سواء في كلية الهندسة والبترول أو في جامعة الكويت، هو تعريف الطلبة والطالبات على الفرص الوظيفية والتدريبية والتطوير المهني المتاحة لهم.

جاء ذلك خلال افتتاح كلية الهندسة والبترول، ممثلة بمكتب التدريب الهندسي والخريجين، معرض الفرص الوظيفية التاسع عشر برعاية د. الأنصاري، وبمشاركة 27 جهة حكومية وخاصة ونفطية أمس، في قاعة فاروق برغش بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت - الخالدية.

وأشار إلى أن هذا المعرض يعد فرصة للطلبة للوقوف على احتياجات ومتطلبات سوق العمل وما هو المتاح لهم ونوعية الوظائف المتاحة الحالية والمستقبلية، وأيضا فرص التدريب الميداني بالنسبة إلى الطلبة المتوقع تخرّجهم، فهناك مقررات تدريسية خاصة بالتدريب في الشركات الخاصة، وهذه تعتبر فرصة للتعرف على طبيعة العمل، وبالنسبة إلى القطاع الحكومي يتعرف على إمكان الطلبة ونوعية التخصصات الموجودة في الجامعة ومستوى الخريجين.

من جانبه، ذكر القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول، د. رائد بورسلي، أن الهدف من معرض الفرص الوظيفية هو خلق فرصة التواصل بين الطلبة والخريجين والجهات المشاركة الحكومية والخاصة لعرض الفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل ومعرفة كل ما هو جديد.

back to top