صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4100

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انهيار سقف مسجد قيد الإنشاء يودي بحياة 3 عمال

الشعلة لتحديد المسؤول ومحاسبته

أدى انهيار سقف مسجد قيد الإنشاء في منطقة النهضة بجانب مقبرة الصليبيخات الى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين.

وأعلنت الادارة العامة للاطفاء في بيان لها ان غرفة العمليات تلقت بلاغا بوقوع الحادث الذي تعاملت معه فرق اطفاء مركزي الصليبيخات والانقاذ الفني الساعة 1.34 من صباح امس.

وتبين ان حادث الانهيار وقع اثناء عملية صب الخرسانة الخاصة في سقف المسجد ما تسبب بانحشار خمسة عمال قامت فرق الإطفاء برفع الانقاض عنهم واخراجهم وتم تسليم المصابين منهم الى فنيي الطوارئ الطبية.

وأكدت ان مراقبة التحقيق في حوادث الحريق باشرت عملها للوقوف على أسباب الانهيار بعد استدعاء ضابط قطاع الوقاية.

وذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العميد خليل الأمير، أن مراقبة التحقيق في حوادث الحريق باشرت التحقيق لمعرفة أسباب الانهيار، وتم استدعاء ضابط قطاع الوقاية لمعاينة الموقع والتأكد من سلامة إجراءات الوقاية، مشيرا الى أن نائب المدير العام لقطاع المكافحة بالإنابة، العميد محمد المحميد، ومراقب العمليات المركزية، العقيد سعد الأنصاري، ورئيس مركز إطفاء الصليبيخات، العقيد مشاري الصحاف، ورئيس مركز الإنقاذ الفني، المقدم عبدالوهاب الفرس، حضروا في موقع الحادث، إضافة الى رجال الأمن والطوارئ الطبية.

وفي تعليق على الحادث، شدد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق في ملابسات انهيار سقف المسجد لتحديد القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الاهمال.

وأكد الوزير الشعلة في بيان صحافي امس ضرورة رفع تقرير مفصل حول الحادث وكشف أسبابه تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من تثبت مسؤوليته عنه سواء أكان المقاول المنفذ أم المكتب الهندسي المشرف وغيرهما.

وأعرب عن تعازيه لأسر ضحايا الحادث داعيا الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اهاليهم الصبر والسلوان وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.