جوزاك: الأزرق كامل العدد استعداداً لنيبال

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:05
جوزاك يوجه اللاعبين في التدريب الأول للأزرق (تصوير جورج ريجي)
جوزاك يوجه اللاعبين في التدريب الأول للأزرق (تصوير جورج ريجي)
دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء أمس على استاد نادي الشباب، استعداداً لمواجهتي نيبال المقررة يومي 21 و25 الجاري في الكويت، ضمن "الفيفا داي".

شارك في التدريب 25 لاعبا، ولم تشهد القائمة إصابات أو اعتذارات من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار.

من جهته، أكد مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي روميو جوزاك في تصريح لوسائل الإعلام على هامش تدريب الأزرق أمس، أن التدريبات الحالية تركز على الجانب النفسي للاعبين، مبررا هذا الأمر بأنهم تأثروا سلبيا عقب الخسارة أمام استراليا بأربعة أهداف من دون رد.

وزاد بأن "الاستعدادات أمام نيبال لا تختلف كثيرا عن التي خضناها أمام استراليا رغم تفاوت المستوى بين المنافسين المذكورين، باعتبار أن ما يهم المنتخب دائما حصد النقاط خلال الفترة المقبلة، وتكييف اللاعبين على السير على نمط واحد مهما كانت هوية الخصم".

وعن سبب اللعب مع المنتخب النيبالي، أجاب جوزاك: "حرصت على اختيار هذا المنتخب لتعويد اللاعبين على الجانب النفسي بعدم الاستهتار بأي منافس، والسير على نفس التخطيط، والثبات عليه مهما كانت المدرسة الكروية أو هوية المنافس الذي نواجهه، خصوصا أننا سنواجه خلال التصفيات مدارس كروية مختلفة".

وعن عدم اختياره لاعبين من نادي السالمية رغم أنه صاحب المركز الثاني في الدوري، طالب جوزاك الإعلاميين بضرورة تحديد لاعب بعينه لم يتم اختياره.

إصدار جدول التصفيات

من جهة اخرى، أصدرت اللجنة المنظمة للمجموعة الخامسة، التي تستضيفها الكويت من 22 إلى 26 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020، جدول المباريات الست للمجموعة، التي تقام منافساتها على استاد جابر الأحمد الدولي.

وتفتتح المجموعة في 5.15 مساء الجمعة المقبل بمباراة سورية وقيرغيزستان، ثم يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الأردني في 8.15، بينما يلتقي 24 الجاري منتخبا قيرغيزستان والأردن في 5.15، ثم يلعب المنتخب الوطني مع نظيره السوري في 8.15، وفي اليوم الأخير للتصفيات (26 الجاري)، يواجه المنتخب الأردني منتخب سورية في 5.15، ويلعب المنتخب الوطني مع نظيره القيرغيزي في 8.15.

ويركز الجهاز الفني، ابتداء من اليوم، على مواجهة المنتخب الأردني، إذ يتم تكليف اللاعبين بمهامهم في المباراة، مع توضيح أبرز نقاط القوة والضعف في المنافس، من خلال المباريات التي خاضها مؤخرا.

«الكرة» اجتمع مع دينكو

عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً أشبه بالجلسة الودية مع مدرب المنتخب الأولمبي الكرواتي دينكو، حيث تم مناقشة كيفية اختيار القائمة، وتوضيح المدرب أسباب ضم بعض اللاعبين، واستبعاد البعض الآخر.

وحرص المجلس خلال الجلسة على تهدئة الأمور بين ناديي السالمية والنصر بعد تبادل البيانات الصادرة منهما، على خلفية التصريحات التلفزيونية لرئيس السالمية الشيخ تركي اليوسف وعضو الاتحاد علي حسين الديحاني.

وقرر المجلس منح اللاعبين مكافأة مالية قدرها 500 دينار لكل لاعب في حال تحقيق الفوز في كل مباراة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

back to top