برشلونة يمضي بثبات نحو اللقب بثلاثية رائعة لميسي

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:04
ميسي نجم البرشا يسدد ركلة حرة أمام بيتيس
ميسي نجم البرشا يسدد ركلة حرة أمام بيتيس
بفضل ثلاثية رائعة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، مضى برشلونة بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم.
مضى برشلونة بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، ومحاولة تكرار سيناريو 2009 و2015 بإحراز الثلاثية، بفوزه على مضيفه ريال بيتيس 4-1 بفضل ثلاثية رائعة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن سقط ذهابا على أرضه أمام النادي الأندلسي 3-4 في المرحلة الثانية عشرة، كان برشلونة عازما على تحقيق ثأره، والإفادة على أكمل وجه من سقوط ملاحقه أتلتيكو مدريد السبت أمام أتلتيك بلباو صفر-2، لتوسيع الفارق الذي يفصله عن نادي العاصمة الى 10 نقاط.

ونجح رجال المدرب إرنستو فالفيردي، القادمون من انتصار كاسح الأربعاء على ليون الفرنسي 5-1 في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في تحقيق مبتغاهم والاقتراب خطوة اضافية من الاحتفاظ باللقب، على أمل تكرار سيناريو 2009 و2015 حين توج بالدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال.

ووصل النادي الكاتالوني الى نهائي مسابقة الكأس للموسم السادس تواليا، ويأمل الفوز باللقب للمرة الخامسة تواليا حين يلتقي فالنسيا في 25 مايو المقبل، بينما سيكون مانشستر يونايتد الإنكليزي عقبته التالية نحو محاولة الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2015 والسادسة في تاريخه.

ويدين برشلونة بفوزه الخامس على التوالي الى ميسي، الذي مهد الطريق أمامه بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 18 من ركلة حرة رائعة، ثم ضرب مجددا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد تمريرة رائعة بالكعب من الأوروغوياني لويس سواريز.

ووجه برشلونة الضربة القاضية لبيتيس في الشوط الثاني، عندما أضاف لويس سواريز الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع وفاصل من المراوغة، قبل أن يسدد على يمين الحارس باو لوبيز (63)، رافعا رصيده الى 18 هدفا خلف ميسي مباشرة على لائحة الهدافين.

وبهذا الهدف، أصبح سواريز أفضل هداف أوروغوياني في تاريخ الدوري الإسباني مشاركة مع دييغو فورلان (128 لكل منهما).

وبعدما قلص لورين مورون الفارق لبيتيس بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (82)، رد ميسي بهدفه الثالث الذي جاء من كرة مذهلة لعبها من حدود المنطقة تقريبا "ساقطة" فوق الحارس باو لوبيز فارتدت من العارضة الى الشباك (85)، رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، و39 في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها ثنائية الأربعاء في مرمى ليون.

ووقف جمهور بيتيس وصفق لميسي اعترافا بموهبته وأهدافه الرائعة، وهو أمر "لم أختبره كثيرا في السابق"، بحسب ما أشار النجم الأرجنتيني بعد اللقاء، مضيفا "أعتقد أن رد فعل الجمهور كان جميلا، أشكرهم على ذلك. إنه فوز جميل. خرجنا بالعلامة الكاملة وكانت فرصة جيدة لرفع الفارق مع أتلتيكو".

واعتبر أن برشلونة واجه "فريقا يتعامل جيدا مع الكرة مثل بيتيس ويبني الهجمات من الخلف. أعتقد أن المدرب خطط جيدا للمباراة... يجب أن نكون مستعدين لكل ما يأتي في الأيام القادمة".

أما بالنسبة للفارق وتوجه النادي الكاتالوني نحو الاحتفاظ باللقب، قال ميسي "كل شيء يعتمد علينا كبرشلونة، مازال هناك الكثير من المباريات، لكن فارق العشر نقاط كبير".

وكاد ميسي يختتم المباراة بهدف رابع لو لم ترتد محاولته من القائم الأيمن في الثواني الأخيرة التي شهدت اصابة لويس سواريز في ربلة ساقه.

ميسي: اللقب لم يحسم بعد

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد الثلاثية "هاتريك"، التي قاد بها فريقه لدك شباك مضيفه ريال بيتيس، أن فريقه "لم يحسم لقب الليغا بعد"، رغم ازدياد الفارق مع ملاحقه أتلتيكو مدريد لعشر نقاط.

وأشار ميسي "الأمر يتوقف علينا، ولكننا لم نحسم شيئا بعد. مررنا بمواقف صعبة كثيرة. علينا مواصلة اللعب بنفس مستوى مباراة اليوم، دون التفريط في أي نقاط".

وقال في هذا الصدد "أشكر الجماهير على رد فعلها. دائما ما كنا نحظى بمعاملة رائعة في كل مرة نأتي فيها إلى هنا".

وشدد هداف المسابقة برصيد 29 هدفا على شعوره بـ"السعادة"، ليس فقط للأهداف التي سجلها، ولكن أيضا لتحقيق "انتصار كان مهما"، لاسيما بعد سقوط أتلتيكو مدريد على يد أثلتيك بلباو (2-0) السبت، و"كان أمام الفريق فرصة سانحة لزيادة الفارق".

كما أثنى قائد البلاوغرانا على أداء الفريق أمام منافس صعب مثل بيتيس. "المدرب قرأ المباراة بطريقة جيدة، ولم نواجه متاعب كبيرة. يجب التأقلم على أسلوب المنافس، لأن المباريات جميعها حاسمة، ويجب أن نكون في أتم استعداد لها".

back to top