صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4500

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فورسيزونز خليج البحرين» يهيئ رواده للاستمتاع بأجواء «الجائزة الكبرى»

حفلان مميزان في العاصمة المنامة قبل انطلاق «الفورمولا 1» 28 الجاري

  • 18-03-2019

مع اقتراب موعد ارتفاع هدير محركات مركبات فورمولا 1 في البحرين هذا الشهر، وعودة جائزة البحرين الكبرى، يعتزم فندق فورسيزونز خليج البحرين تنظيم حفلين عالميي المستوى قبل انطلاق السباق، لتهيئة الأجواء للحدث الرياضي الأضخم على مستوى المملكة.

وفي نسخته الـ 15، يعد سباق جائزة البحرين الكبرى - الجولة الثانية - ضمن السباقات الـ 21 التي تتألف منها بطولة العالم للفورمولا 1، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، إذ سيجلب أبرز السائقين في العالم إلى الشرق الأوسط في عطلة نهاية أسبوع مليئة بالحماس والتشويق في حلبة البحرين الدولية، وسيكون بإمكان المشجعين الذين يرغبون في استهلال سباق نهاية الأسبوع بأسلوب أنيق، الوصول بسهولة إلى فندق فورسيزونز خليج البحرين.

وتعليقاً على ذلك، قال المدير العام للفندق ريتشارد راب: "مما لا شك فيه أن الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها رياضة سباق السيارات رسخت مكانة سباق جائزة البحرين الكبرى كإحدى أبرز الفعاليات وأكثرها تشويقاً على الرزنامة الاجتماعية في المملكة، ونحن في فورسيزونز نهدف دائماً إلى تنظيم شيء استثنائي خصوصاً لهذا الحدث العالمي".

وأضاف ريتشارد أن "الحفلات التي نقيمها بهذه المناسبة أصبحت تقليداً سنوياً لدينا، إذ نسعى باستمرار إلى إرساء معايير جديدة من الفخامة من خلال توفير وسائل ترفيهية رائعة وعروض فريدة من الأطعمة والمشروبات المقترنة مع ضيافة فورسيزونز الأسطورية"، مؤكداً أن الفندق يتطلع إلى الترحيب بعشاق هذه الرياضة، "ونحن على ثقة بأنهم على موعد مع أسبوع لا ينسى، حافل بالأجواء الرياضية والتواصل الاجتماعي".

موعد مع السحر

وستُعطى إشارة الانطلاق أجواء احتفالية لا تضاهى مساء الخميس 28 مارس الجاري، حيث تتعاون "فورسيزونز" مع النادي اللندني الحائز العديد من الجوائز "سيرك لو سوير" (Cirque le Soir) في تنظيم الحفل الأكثر روعة في المنامة، وستقام هذه الأمسية الأنيقة في المحيط المبهج لشاطئ فورسيزونز، الواجهة البحرية النابضة بالحياة للفندق.

وسيحظى الضيوف بتجربة ترفيهية فريدة مع العروض الحية لكل من منسقي الأغاني دي جي كوستا، ودي جي إيفو، ودي جي سامي ديي، كما سيشتمل العرض على أفضل خمسة من مقدمي عروض الأداء من النادي على خشبة المسرح طوال الليل لأول مرة في البحرين، إذ سيسعد فريق الضيافة في "فورسيزونز" بتقديم مجموعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات.

ولإضفاء لمسة إضافية من الفخامة على تجاربهم، يمكن للضيوف حجز مكان خاص في منطقة كبار الشخصيات الحصرية في "باي سايد" لاونج.

مذاق لاس فيغاس الأصيل

وسيحظى ضيوف مطاعم فندق فورسيزونز خليج البحرين بفرصة لتذوق أشهى الأطباق التي يعدها الشيف الشهير ماثيو هيرلي 28 مارس الجاري، إذ سيحلق الطاهي الذي يعد العقل المدبر وراء مطعم "كت" للشيف وولفغانغ باك في لاس فيغاس إلى المنامة ليقدم لمسته الفريدة على مأكولات المطبخ الآسيوي، وذلك من خلال قائمة طعام خاصة من خمسة أطباق في مطعم ري آسيا للشيف وولفغانغ باك، علماً بأن هذه التجربة ستكون متاحة لليلة واحدة فقط.

احتفالية لا تنسى


وستتواصل الأجواء الاحتفالية للفورمولا 1 مع حفل أوبر لوكس إف 1 من الشيف وولفغانغ باك (Uber Luxe F1 Party by Chef Wolfgang Puck). وفي نسخة هذا العام من الحدث المرتقب، سيكون الضيوف مدعوين لتجربة استثنائية من أميركا الجنوبية تخاطب حواس البصر والسمع والتذوق، حيث يجتمع الترفيه المفعم بالحيوية مع فنون الطهي لخلق أجواء احتفالية نابضة بالحياة.

وستقام الحفلة الخاصة في حديقة الفندق المطلة على أفق المنامة، حيث سيستمتع الضيوف بتذوق مجموعة واسعة من المأكولات الشهية من أميركا الجنوبية في محطات الطهي المباشر، بما في ذلك لحم الضأن أسادو والمأكولات الشعبية التي تم إعدادها فوق شواية تشابا التقليدية، وأطباق كوشينيا الشهيرة على مستوى العالم، وكل ذلك على أنغام الفرقة الموسيقية وراقصات السامبا والمشروبات البرازيلية الفريدة، والتي يقوم بإعدادها فريق الفندق المتخصص، الأمر الذي سيمهد الطريق للاحتفال برياضة سباق السيارات وثقافة أميركا اللاتينية على الوجه الأمثل.

فنادق ومنتجعات فورسيزونز في سطور

تواصل مجموعة فورسيزونز العالمية، منذ تأسيسها عام 1960، صياغة مستقبل الضيافة الفاخرة من خلال لمساتها الابتكارية والتزامها التام بأعلى معايير الجودة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الفندقية المميزة.

وتدير مجموعة فورسيزونز حالياً 111 فندقاً ومنتجعاً و41 وحدة سكنية في قلب المدن الكبرى والمنتجعات في 47 دولة، كما أن لديها أكثر من 50 مشروعاً قيد الإنشاء.

وتحصل سلسلة فنادق فورسيزونز باستمرار على تصنيفات رفيعة بين أفضل فنادق العالم وأرقى العلامات التجارية في استفتاءات القراء وآراء المسافرين، كما حازت العديد من الجوائز المرموقة التي تُمنح للمؤسسات المتميزة في عالم الضيافة.

... حين تلتقي فخامة التصميم مع نسمات البحر

يضم "فورسيزونز خليج البحرين" نحو 273 غرفة، في 57 جناحاً، وهو مصمم تصميماً معمارياً حصرياً من 68 طابقاً على جزيرة خاصة تبلغ مساحتها خمسة هكتارات في وسط العاصمة المنامة، ومستوحى من فخامة الرحلات البحرية مع مناظر خلابة للعاصمة ولوحات لفنانين بحرينيين.

ويسمو الفندق على جزيرة خاصة ذات مناظر طبيعية مميزة، كما يسهل الوصول إليه من جسر متصل بالعاصمة والمنطقة التجارية والترفيهية، إضافة إلى المناطق التاريخية والثقافية، كما أنه يبعد 15 دقيقة عن مطار البحرين الدولي.

ويضم "فورسيزونز خليج البحرين" منتجعاً صحياً بمساحة 3.485 م2، وبه 17 غرفة علاجية، مع مرافق تشمل نادي اللياقة البدنية - واحد للنساء فقط، وآخر للنساء والرجال- إضافة إلى لاونغين للاسترخاء يقدم فيهما العصائر الطازجة، وغرف تبديل وجاكوزي، وغرفة للبخار، وأخرى لاستنشاق الأملاح، مع مسبح داخلي.

أما مطاعم الفندق فأبرزها "كت" للشيف وولفغانغ باك، الذي يقدم ستيك هاوس، على نحو 112 مقعداً في 20 إلى 40 غرفة طعام خاصة، ومطعم "ري اسيا" الذي يقدم طعاماً آسيوياً عصرياً، ومطعم "بحرين باي كِتشن"، ببوفيه عالمي و10 غرف خاصة للطعام، ومطعم "فينتو"، الذي يوفر خدمات الشيشة مع الطعام الإيطالي، إلى جانب مطعم آزور، الذي يقدم وجبات خفيفة عالمية بجانب المسبح.

ولا يغيب الترفيه عن "فورسيزونز خليج البحرين"، بما يمتلكه من برك السباحة، إذ يضم شاطئاً ذا رمال بيضاء نقية يمتد على مسافة ١٦٠ متراً، وبركة الإنفينيتي الخارجية، وبركة المنتجع الصحي الداخلية، إلى جانب بركة آزور الخارجية، وبركة الأطفال الخارجية.