الشعلة: تسوية ملاحظات «المحاسبة» وتلافيها مستقبلاً

ترأس اجتماع مجلس الأوقاف واعتمد عدداً من القرارات والتوصيات

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
الشعلة مترئساً الاجتماع
الشعلة مترئساً الاجتماع
قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة إن مجلس شؤون الأوقاف أكد أهمية تنفيذ الملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة، وبذل الجهود الممكنة لمتابعتها وتسويتها وتلافيها مستقبلا، مبينا أنه تم اعتماد إدراج المتابعات الخاصة بملاحظات الديوان كبند جديد وثابت في جدول أعمال المجلس.

وأشاد الشعلة، في تصريح صحافي، خلال ترؤسه الاجتماع الـ87 لمجلس شؤون الأوقاف، الذي عقد الأربعاء الماضي، في مقر الأمانة العامة للأوقاف، بالجهود المقدرة والمستمرة لجميع العاملين في الأمانة لخدمة مسيرتها.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للمدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية السابق حمد الحميضي على إسهاماته وتعاونه خلال فترة عضويته بالمجلس، كما رحب بانضمام العضو الجديد للمجلس مشعل العثمان مديرا عاما للمؤسسة، متمنيا له التوفيق وتقديم خبراته المتميزة والاستفادة منها في تحقيق الأهداف المنشودة للوقف.

استثمار الأموال الوقفية

وأكد الشعلة أهمية الموضوعات التي تم طرحها ومناقشتها في الاجتماع، وما خلص إليه باعتماد عدد من القرارات والتوصيات المهمة المتعلقة بسير العمل في الأمانة العامة للأوقاف، وجودة أداء استثمار الأموال الوقفية لمواكبة المتغيرات والتقلبات الاقتصادية على الأسواق المحلية والعالمية، وما تسعى له الأمانة في مجمل خططها تعزيزا لمسار تطورها ومكانتها في مجال إدارة الأموال الوقفية واستثمارها وصرف ريعها بما يحقق تنمية المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف أن أهم ما تناوله الاجتماع تقديم عرض مرئي عن تقرير بأهم إنجازات وحدات العمل بالأمانة لعام 2018، إضافة إلى الاطلاع على تقرير تقييم أداء لجنة تنمية واستثمار الموارد الوقفية وقطاع تنمية الموارد والاستثمار، ومناقشة تقرير إنجاز لجنة التدقيق لعام 2018.

مواكبة المتغيرات لتعزيز إدارة الأموال الوقفية واستثمارها وصرف ريعها
back to top