صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«AT&T» تستهدف جني أرباح إضافية برفع أسعار استقبال التلفاز

بدأت شركة الاتصالات الأميركية ايه تي آند تي بزيادة أسعار "دايركت تي في" في محاولة لجعل خدمة التلفزيون الحي مربحة. وبحسب ما ورد أولاً في كورد كترز نيوز ثم تك كرانش سيسمح لمشتركي دايركت تي في (أو ديرك تي في ناو) الحاليين بالاحتفاظ بخطوطهم، ولكن يتعين عليهم دفع 10 دولارات اضافية في الشهر اعتباراً من 12 أبريل فصاعداً.

وهذه التغييرات مهمة بالنسبة الى العملاء الجدد المنضمين بدءا من تاريخ 12 مارس فصاعداً، حيث تستبدل شركة ايه تي آند تي عرضها الرباعي بخطتين جديدتين تدعيان ديرك تي في ناو بلاس وديرك تي في ناو ماكس.

وستكلف ديرك تي في بلاس 50 دولاراً في الشهر، وهي شاملة لأكثر من 40 قناة بما في ذلك محطات إذاعة محلية من شبكات أخبار كيبل رئيسية وعدة قنوات رياضية وطنية (اي اس بي ان و اف اس 1 و ان بي سي اس ان).

وتكلف ديرك تي في ناو ماكس 70 دولاراً في الشهر، وتضيف المزيد من القنوات الرياضية بما في ذلك الأخبار الرياضية الإقليمية، وستشتمل الخطتان على اتش بي او وبومرانغ اللتين استحوذت شركة ايه تي آند تي عليهما عن طريق تايم وارنر، كما تشمل خطة ماكس سينيماكس أيضاً.

وبالنسبة إلى البقية لن تشتمل الخطتان الجديدتان أي قنوات من ايه ام سي وايه آند اي وديسكفري أو فياكوم. وتم أيضاً استثناء قنوات ليغ- سبيسيفيك الرياضية مثل شبكة ان اف ال وان بي ايه تي في.

وقال متحدث باسم شركة ايه تيآند تي، إن الشركة ليس لديها ما تضيفه في هذا الوقت.

هذه التغييرات لدى ديرك تي في ناو لن تشكل مفاجأة كبرى، نظراً لأن المدير التنفيذي لشركة ايه تي آند تي راندال ستيفنسون قال العام الماضي، ان الشركة خططت لتقليص خطوطها ورفع الأسعار الى 50 دولاراً أو 60 دولاراً في الشهر وسط تركيز أكبر على الربحية.

ورغم ذلك فإن ديرك تي في ناو خسرت مشتركين بأعداد كبيرة بعد زيادة أسعار سابقة وإلغاء الحسومات للمشتركين الجدد. وبين سلنغ تي في و يو تيوب تي في وهيولو مع تي في حي وبلاي ستيشن فيو وفيلو لا يوجد نقص في الخدمات الأخرى التلفزيونية الحية والكثير منها الآن أرخص بحيث يستطيع كورد كاترز الاختيار منها.

* جاريد نيومان

(فاست كومباني)