صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توصية «سياسة القبول» إلى «مجلس الجامعة»

اجتماع «العمداء» بحث الإعداد والطاقة الاستيعابية لها وتقرير التصنيف العالمي

ناقشت لجنة العمداء في جامعة الكويت سياسة القبول والاطلاع على شرح من قبل عمادة القبول والتسجيل حول الطاقة الاستيعابية الممكن قبولها العام المقبل.

رفعت لجنة العمداء في جامعة الكويت برئاسة مدير الجامعة د. حسين الأنصاري في اجتماعها، صباح أمس، عدداً من التوصيات إلى اجتماع مجلس الجامعة المقبل، أبرزها مقترح سياسة القبول للعام الدراسي 2019/2020.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الجامعة أن لجنة العمداء ناقشت عددا من القضايا الأكاديمية، والتي من أبرزها سياسة القبول والاطلاع على شرح من جانب عمادة القبول والتسجيل حول الطاقة الاستيعابية الممكن قبولها العام المقبل، وتقدمت العمادة بعدد من المقترحات أهمها تحديد اعداد المقبولين، مؤكدة أن اللجنة شددت على أهمية قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط.

وأشارت المصادر الى ان «العمداء» استمعت ايضا لتقرير اللجنة المعنية بدراسة تصنيف الجامعة عالمياً واطلعت على جميع المشاكل التي أدت إلى أن يكون تصنيف الجامعة متدنياً في بعض التصنيفات، وشددت على أن تصنيف الجامعة يفترض أن يكون أعلى مما هو عليه الآن بسبب الخدمات والمكانة العلمية التي تتمتع بها الجامعة، الا ان هذه التصنيفات لم تطلع على الكثير من مميزات الجامعة في الكثير من الجوانب.

وكشفت المصادر أن من المتوقع ان يعقد اجتماع مجلس الجامعة نهاية الشهر الجاري، للنظر في العديد من الملفات العالقة بالجامعة.