صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المسلسلات الكوميدية سريعة التحضير لرمضان القادم

أبرزها «فلانتينو» و«اللعبة» و«فكرة بمليون جنيه» و«هوجان» و«آدم فاميلي»

تكرّس المسلسلات الكوميدية المصرية ظاهرة جديدة من حيث سرعة إيقاع التصوير.

يواصل عدد كبير من نجوم الوسط الفني في مصر تصوير أعمالهم الدرامية، خلال شهرين من الآن، لعرضها في شهر رمضان القادم.

ورغم أن عددا كبيرا من المسلسلات بدأ متأخرا هذا العام، فإن هناك ظاهرة جديدة ارتبطت بالأعمال الكوميدية، وهي أنها سريعة في «ريتم» التصوير هذا العام، إضافة إلى وجود أعمال شارفت على الانتهاء، رغم أنها في مواقع التصوير منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر فقط.

البداية مع مسلسل «اللعبة»، بطولة الفنان هشام ماجد وشيكو، في عملهما الدرامي الجديد، الذي يقدم بشكل كوميدي ساخر، وتدور الأحداث حول صديقين يقعان في ورطة، نتيجة إحدى الألعاب الإلكترونية التي تحاكي لعبة الحوت الأزرق العالمية، ويطلب من البطلين عدة أوامر خلال اللعبة، وهو ما يوقعهما في مشكلات كبيرة ومفارقات كوميدية كثيرة، حتى يتخلصا في النهاية منها. وتم تطوير المسلسل أكثر من مرة، حتى لا يتعارض مع إحدى المعالجات الدرامية المكتوبة لمسلسل آخر لم يبدأ تنفيذه بعد.

واللافت للأمر، أنه رغم أن التصوير بدأ قبل شهر ونصف الشهر فقط، فإن المخرج معتز التوني انتهى من تصوير 18 حلقة كاملة، وهو ما يقارب ثلثي حلقات المسلسل، في مفاجأة كبيرة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تصوير العمل تماما قبل رمضان بأسبوعين، وينتهي المخرج من عمليات المونتاج والمكساج للحلقات مع الأيام الأولى لشهر رمضان، ويشارك في البطولة: مي كساب، محمد ثروت، أحمد فتحي وعارفة عبدالرسول.

وعلى صعيد آخر، يواصل الفنان أحمد فهمي تصوير مسلسله الجديد (آدم فاميلي)، الذي كان اسمه في البداية «الواد سيد الشحات»، ويكثف ساعات التصوير التي وصلت حاليا إلى 15 ساعة.

وانتهى فهمي من تصوير ما يقارب 12 حلقة من العمل الكوميدي، الذي يقدمه بأسلوب الاسكتشات الكوميدية المتتالية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من التصوير تماما مع بدايات شهر رمضان، ما يبعد فهمي عن توتر ضغط الأيام الأخيرة في التصوير، وتشاركه البطولة خطيبته الفنانة هنا الزاهد، ومحمد عبدالرحمن، وعدد كبير من النجوم ضيوف الشرف، على رأسهم الفنان أكرم حسني.

بدوره، دخل الفنان الكوميدي علي ربيع على خط السرعة بمسلسله الجديد (فكرة بمليون جنيه)، حيث انتهى من تصوير 5 حلقات كاملة من العمل، ويمكن إجراء عمليات المونتاج عليها، فيما صور مجموعة كبيرة من المشاهد غير المتتالية، والتي يمكن أن توصله إلى تصوير كلي للحلقات يصل إلى أكثر من 12 حلقة.

ويتنقل ربيع حاليا بين موقعي التصوير الرئيسيين بين منطقة وسط البلد بالقاهرة، حيث يصور في أحد الشوارع الرئيسة وإحدى الشقق وستديو العزبة بمنطقة شبرامنت، ويكثف التصوير رغم شائعات المشاجرات المستمرة بينه وبين المخرج وائل إحسان، التي نفاها أحد أفراد المسلسل لـ»الجريدة»، ومن المتوقع أن ينتهي التصوير تماما مع الأسبوع الأول من شهر رمضان.

ويحاول المخرج رامي إمام مسايرة الركب والانتهاء سريعا من المسلسل الجديد للفنان عادل إمام باسم «فلانتينو»، إلا أنه حتى الآن لم ينته طاقم العمل إلا من 6 حلقات، لكنه يُعد معدلا طبيعيا، ويحاول «الزعيم» الانتهاء من التصوير خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وهو ما جعله يمنع الإجازات في اللوكيشن خلال هذه الأيام.

ويسير المخرج الشاب وليد الحلفاوي بخطى سريعة هو الآخر، حيث انتهى مما يقرب من 8 حلقات من مسلسله الجديد (سوبر ميرو) بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

ووضع الحلفاوي استراتيجية سريعة للتصوير، حيث يريد الانتهاء تماما مع الأيام الأولى من رمضان القادم، ويشارك في البطولة حمدي الميرغني.

وانتهى الفنان الشاب محمد عادل إمام من تصوير 7 حلقات من مسلسله الكوميدي الأكشن الجديد (هوجان)، خلال شهر ونصف الشهر من التصوير، ويسعى نجل «الزعيم» للانتهاء من العمل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وهو ما وضعته المخرجة شيرين عادل في جدول تصويرها، وتريد أن تسير الأمور بسلاسة، ولا تتواجد تحت تأثير الضغوط، ويشارك في المسلسل عبير صبري وكريم محمود عبدالعزيز.

على الجانب الآخر، لم تتضح الرؤية بالنسبة للفنانة دنيا سمير غانم، التي تسير بخطى متوسطة، وانتهت من تصوير 5 حلقات فقط من مسلسلها الجديد (من أول نظرة)، ويشارك فيه عمرو وهبة وشيماء سيف.

بعض المسلسلات استغرق تصويرها شهراً ونصف الشهر فقط و«الزعيم» أنجز 6 حلقات