صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق «المسرح العربي» الـ 36

أطلقت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم فعاليات الدورة الـ36 من مهرجان المسرح العربي "زكي طليمات"، أمس الأول، والذي تنظمه أكاديمية الفنون برئاسة د. أشرف زكي، لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، ويحمل شعار "صدق حلمك... تتصدق"، على مسرح علي فهمي بالمعهد، ويستمر حتى 25 الجاري.

وأكدت عبدالدايم أن المهرجان يعد أحد مسارات الحراك الفني في مجال المسرح، والتي تتيح لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية الفرصة للتعبير عن جيل الشباب وأفكارهم، وإلقاء الضوء على آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم، إلى جانب اكتساب المهارات العملية اللازمة والمكملة للدراسة الأكاديمية.

وخلال حفل الافتتاح، كرمت وزيرة الثقافة عددا من عمداء المعهد العالي للفنون المسرحية السابقين، وهم د. عبدالمنعم مبارك، د. عبدالناصر الجميل، د. حسن عطية، د. مصطفى سلطان، د. أحمد سخسوخ، د. جلال حافظ، د. سناء شافع، د. سمير أحمد، د. فوزي فهمي، د. جلال الشرقاوي، إلى جانب د. عبير فوزى ود. رشا خيري من أعضاء هيئة التدريس، كما كرمت النجم ماجد الكدواني، أحد أبناء المعهد، مع خريجي عام 2002 وبعض الدارسين المتميزين.

وتضمن الافتتاح فقرة موسيقية لفريق براس ساوند باند، ومعرضا لإبداعات طلاب قسم الديكور، إلى جانب لوحة استعراضية بعنوان الحلم يبدأ برحلة موسيقى كريم ياسر، ديكور محمود هاشم، ومن إخراج أحمد عبدالصبور، وجسدت نخبة من رموز فن المسرح أداها طلاب معهد الفنون المسرحية بمشاركة مجموعة من طلاب معهد الباليه.