«الأوقاف» لتطبيق الممارسات الاقتصادية الإسلامية

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:00
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية المهندس فريد عمادي
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية المهندس فريد عمادي
قال وكيل وزارة الأوقاف، فريد عمادي، إن مبادرة الوزارة، بتبني مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي كمشروع تنموي بهدف مواصلة تنفيذ رؤية وتوجيهات سمو أمير البلاد، بجعل الكويت مركزا تجاريا عالميا جاذبا للاستثمار.

وذكر عمادي في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، خلال افتتاح ورشة العمل التي تقيمها إدارة التخطيط الاستراتيجي والمعلومات من 11 إلى 13 الجاري بعنوان "المدخل التطبيقي لوحدة الوكز السلوكي"، إن "أهداف الخطة الاستراتيجية لمركز الاقتصاد الإسلامي تتناغم مع خطة استراتيجية الوزارة، بعدما رسخت ثقافة الاقتصاد الإسلامي، وجعلتها مكونا أساسيا في المجتمع، ودعما للخطة الإنمائية للدولة، وتحفيز الجهات الحكومية ومجتمع الأعمال على تطبيق الممارسات الاقتصادية الإسلامية لدعم التنمية الاقتصادية".

وأضاف أن "عقد هذه الفعالية يمثل ترجمة تطبيقية لما شملته هذه الخطة من مبادرات استراتيجية تتمثل في سعينا نحو إعداد وصياغة المدخل التطبيقي لإنشاء وحدة الوكز السلوكي، الذي يمزج بين علم النفس وعلم الاقتصاد، بهدف فهم سلوكيات الأفراد عند اتخاذ القرارات الاقتصادية".

بدوره، قال مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي عبدالله الشاهين، إن "وزارة الأوقاف تقدم في مسيرتها الاستراتيجية والتنموية نموذجا للأداء المقارن للعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية".

back to top