«الوقف الجعفري» الثامن ينطلق 18 الجاري

الشعلة: الملتقى يقام برعاية سامية ويستمر يومين

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:00
 وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سيشمل برعايته ملتقى الوقف الجعفري الثامن الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الوقف الجعفري في 18 الجاري، ويستمر يومين تحت شعار "القانون... ضمان للوقف والواقف".

وقال الشعلة في تصريح صحافي، إن "الملتقى يحظى بمشاركة وحضور نخبة من المؤسسات الرسمية والأهلية والعلماء والمهتمين بالعمل الوقفي من الدول العربية والإسلامية"، مؤكدا أن "الملتقى يكتسب أهمية كبرى بالرعاية السامية، التي تعتبر إضافة متميزة لمسيرة العمل الوقفي بالكويت، واستمراراً لنهج سموه الدائم في دعم أنشطة ومشاريع الأمانة العامة للأوقاف".

وأكد أن "الملتقى يسعى إلى تطوير الجوانب القانونية والتشريعية للعمل الوقفي والخيري، والذي يمثل جزءا من الواجب الإنساني، ويعبر عن الموقف الرسمي لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا"، مبينا أن "ملتقى الوقف الجعفري الثامن ينطلق لتسليط الضوء على موضوع تقنين أحكام الوقف ضمن منظومة الأحوال الشخصية وتبيان دور الفقه الجعفري في التولية الرشيدة للأوقاف، بهدف إظهار مدى الحاجة لإيجاد قانون للأوقاف الجعفرية مستنداً إلى أحكام الفقه الجعفري"، مشيداً "بالتطور الملحوظ الذي يشهده الوقف الجعفري منذ تأسيسه بمـوجب القرار الوزاري رقم (6) لسنة 2004".

back to top