صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاديلاك «XT4» تصل إلى الكويت

أول مركبة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات ضمن الفئة الفاخرة الأسرع نمواً

في نقلة مختلفة، خرجت صاحبة الفخامة الأميركية كاديلاك عن "XT4" الجديدة كلياً كأول مركبة رياضية مدمَجة متعدّدة الاستخدامات ضمن الفئة الفاخرة بمحرك توربو جديد بالكامل وناقل حركة من 9 سرعات أوتوماتيكي، و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن مواصفاتها وتفاصيلها الحديثة.

أعلنت كاديلاك الغانم أخيراً وصول "XT4" الجديدة كلّياً إلى أسواق الشرق الأوسط، لتشكّل أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) مدمَجة من العلامة التجارية الأميركية العريقة، والتي جاءت بمحرّك ’كاديلاك‘ الجديد بسعة 2.0 ليتر وتقنيات متطوّرة، كما تتمتّع بتصميم معبّر وأداء موثوق ومقصورة داخلية رحبة.

وتم تطوير "XT4" وفق هندسة تصميمية مدمَجة حصرية بالمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات، وهي تمثّل الدخول الأول لشركة ’كاديلاك‘ إلى فئة المركبات الفاخرة الأسرع نمواً ضمن قطاع السيارات. وكأحد الأسواق العالمية الرئيسية لدى ’كاديلاك‘.

وتتألّق "XT4" عبر خطوط أنيقة ومصقولة تلفت العملاء وتعزّز الأبعاد الجريئة للمركبة وتزيد من حضورها القوي. وتضم كل الطرازات تقنية إنارة متقدّمة نوع LED في الأمام والخلف. وجرى أفقياً تمديد ميّزة الإنارة العمودية على شكل حرف L من ’كاديلاك‘ مما يعكس بشكل بارز عرض مركبة "XT4" ووقفتها الواثقة من نفسها.

محرك x محرك

تم تجهيز جميع طرازات "XT4" بمحرّك ’كاديلاك‘ الجديد كلّياً سعة 2.0 ليتر بالشاحن التوربيني، الذي يولّد قوّة مصادَق عليها من ’جمعية مهندسي السيارات‘ قدرها 237 حصاناً (177 كيلوواط). ويتصل المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات مع ميّزة ’التبديل الإلكتروني الدقيق‘ من الجيل المقبل. ويضم المحرّك الجديد تقنيات جديدة معزِّزة للكفاءة شاملة ميّزة ’الإدارة الفعّالة للوقود‘ (إيقاف عمل الأسطوانات).

كما تشهد "XT4" أيضاً الظهور الأول لاستراتيجية تجهيزات ’Y‘ الدولية الجديدة، مع بروز لمسات محدَّدة من المحتوى والخصائص التصميمية عبر طرازات Premium Luxury وSport المميّزة وهي مخصَّصة وفقاً لأذواق وتفضيلات العملاء المختلفة. وتتألّق طرازات "XT4 Sport" بشبك أمامي باللون الأسود اللامع مستوحى من طرازات سلسلة V-Series عالية الأداء من ’كاديلاك‘، إضافةً إلى قولبة سوداء لامعة للنوافذ وخيارات محدَّدة من إطارات Sport السبيكية الرياضية. وستطرح ’كاديلاك‘هذه الاستراتيجية الجديدة الخاصّة بالتجهيزات على كل الطرازات المستقبلية.

داخلية مختلفة

أما المقصورة الداخلية فهي عبارة عن مجموعة صافية من لمسات ’كاديلاك‘ التصميمية الجميلة مع التركيز على دمج التقنيات بشكل منطقي لافت. وتتميّز المقصورة بأنها مشغولة بدقّة استثنائية مع توافر مساحة رائدة بفئتها للمقعد الخلفي كما هو متوقَّع. وتعكس مقصورة "XT4" الجديدة الجرأة والقوّة مع مزايا رياضية شبابية. وتسهم الأقواس المنسابة والخطوط المدبَّبة في تعزيز الشعور بالرحابة وتمنح مظهراً أنيقاً مدمَجاً بالكامل.

وتتناغم العناصر الداخلية معاً بنمط معقّد وعصري. وتشمل التقنيات البديهية أداة اختيارية من الجيل القادم للشحن اللاسلكي وجهاز لتأيين الهواء داخل المقصورة. وبفضل نظام تجربة مستخدم ’كاديلاك‘ الذي يُعدّ واجهة تفاعلية معلوماتية ترفيهية متطوّرة، تقدّم "XT4" واحدة من أكثر البيئات اتصالاً ضمن فئتها. وتشكّل تجربة مستخدم ’كاديلاك‘ من الجيل المقبل منصّة ديناميكية تقدّم تجربة مشابهة لاستخدام الهواتف الذكية مع واجهة تفاعلية بديهية، إضافة لتميّزها باستجابة أسرع وتحسّن في الصوت.

7 ألوان

تتوفر سبعة ألوان خارجية لمركبة "XT4" طراز 2019 هي: المعدني الداكن (Autumn Metallic)، الأبيض الكريستالي ثلاثي الطبقات (Crystal White Tricoat)، الأزرق المعدني الداكن (Twilight Blue Metallic)، الرمادي المعدني (Shadow Metallic)، الأحمر الداكن (Red Horizon Tintcoat)، الأسود المعدني (Stellar Black Metallic) والفضّي المعدني (Radiant Silver Metallic).

وتمثّل هذه المركبة الرياضية المدمَجة متعدّدة الاستعمالات (SUV) الجديدة كلّياً خطّة التوسّع العشرية لدى ’كاديلاك‘ إلى جانب التوجّه الجديد الذي تتبعه الشركة. وبدءاً من أول مركبة "XT4" على الإطلاق، سوف تقوم ’كاديلاك‘ بتوفير ستة طرازات جديدة في الأسواق خلال فترة عامين ونصف.

صالات العرض

يسري عرض كاديلاك "XT4" في أحدث صالات كاديلاك الغانم التي تم افتتاحها أخيراً في منطقة الشويخ، كما يمكن للعملاء الاستفادة عن "XT4" أيضاً في صالة عرض كاديلاك الكائنة في "صفاة الغانم". علماً أن الصالة الجديدة تضم مجموعة متكاملة من سيارات كاديلاك الأنيقة بمختلف التصاميم التي تتناسب مع سائر الاحتياجات والأذواق، كما تضم عدة خدمات تكميلية تشمل خدمات التمويل الشخصي والتأمين بالإضافة إلى الإكسسوارات وغيرها من الخدمات.

لطالما اجتذبت صالات عرض كاديلاك اهتماماً كبيراً وإقبالاً ملحوظاً من مئات الزوار والعملاء من مختلف الأعمار خصوصاً فئة الشباب منهم وذلك لاكتشاف ومشاهدة أحدث ابتكارات كاديلاك في مجال الرفاهية والفخامة والتميز.

وتتيح صالات العرض للزوار اكتشاف وتجربة روائع التشكيلة الفخمة لسيارات كاديلاك، كما تتيح كاديلاك الغانم للزوار الراغبين في اقتناء إحدى سيارات كاديلاك.

«الرعاية المميز»

انطلاقاً من التزام شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده بتقديم أفضل تجربة قيادة وخدمة لعملاء سيارات كاديلاك، فقد عملت الشركة على تطوير العديد من المزايا التي تضمن للعملاء راحة البال والأمان والتوفير، فأطلقت لهذا الغرض برنامج الرعاية المميز الخاص الذي يسري فور قيام العميل بشراء سيارته الجديدة من كاديلاك. ويتيح هذا البرنامج لعملاء كاديلاك الحصول على الخدمة والصيانة مدة 5 سنوات أو 100.000 كم، مع كفالة 4 سنوات أو 100.000 كم، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات (دون تحديد لعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة)، إضافة لخدمة النقل والسيارة البديلة في حال توفرها.

«كاديلاك الغانم»

منذ وصول العلامة التجارية الواعدة إلى الكويت، تألقت كاديلاك بإبداعاتها في عالم التصميم والهندسة، وحصلت على تقدير وجدارة استحقتهما بفضل التعاون الرائد الذي حققته من خلال شراكتها مع شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لكاديلاك في الكويت. أسست عام 1932، ويعد كل من تراث الشركة العريق وخدمات التوزيع لديها بمثابة مفاتيح ريادتها في السوق، حيث تم إنشاؤها بعزيمة راسخة مبنية على الثقة والنجاح جمعت انتماءاتها مع العلامات التجارية الدولية.

كما قامت شركة الغانم بتزويد كاديلاك بأحد أكبر مراكز الخدمة وأكثرها تطوراً في العالم، يديره مهندسون وفنيون يتمتعون بخبرات وكفاءات عالية، كما أنه مجهز بأحدث المعدات التكنولوجية لصيانة السيارات. جميع هذه الأمور تندمج بشكل جميل مع فريق خدمة العملاء الحائز على الجوائز في الشركة والذي يستوعب بسهولة الاحتياجات الفريدة للعميل مع توفير نمط الحياة الفاخرة لمالك كاديلاك، والذي يعد ولاؤه ورضاه بمنزلة تكريم متجسّد على هيئة نصب تذكاري ينضم إلى أرفف الجوائز الفخرية الحاصلة عليها كاديلاك والتي لا تنتهي أبداً.

تم تعيين يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات كأول موزع لشركة جنرال موتورز في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد أدى التزامه المستمر بتحقيق المعايير الممتازة لشركة جنرال موتورز، إلى اعتبارها واحدة من أفضل الشركات المحلية والعالمية المعروفة بتحقيق رضا العملاء وتقديم الخدمة الفائقة.

تجربة الجريدة . شبابية في قيادتها وتفاصيلها

بدعوة كريمة من كاديلاك الغانم، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة "XT4" الجديدة كلياً والتي أثبتت وبكل جدارة أنها شبابية بامتياز في أداء محركها وقوتها على الطريق في حين زودت بتفاصيل تكنولوجية حديثة تعكس اهتمام الصانع الأميركي الفاخر لهذه المركبة الجميلة في فئتها الحديثة.

ولعل أبرز ما يمكن وصف تجربة قيادتها محركها التيربو، فعلى الرغم من تجهيزها بمحرك 4 سلندرات فإن التيربو مع "XT4" الجديدة كلياً كفيل بإحياء الطريق بأداء يصل إلى 6 سلندرات وأكثر، فضلاً عن تجهيزها بناقل حركة يصل إلى 9 سرعات أوتوماتيكية، الذي شهد خلال التجربة بسرعة التبادل الناعمة على الطريق.

الحديث عن شبابية التفاصيل في "XT4" الجديدة كلياً هو الحديث عن المرآة "المنظرة" الخلفية الذكية التي تعكس الجهة الخلفية بتفاصيل غير تقليدية وبأبعاد غير حقيقية إلى جانب الشاحن اللاسلكي للهاتف والسماعات المجهزة لأنظمة الصوت للقيادة في عالم سينمائي والمزيد من التفاصيل التي لا يسع شرحها في سطور، باختصار "XT4" شبابية بكل ما تحمله المركبة من جمال.