«أمانة الأوقاف» تشارك في ورشة عمل «التميز العلمي» بالسعودية

الجلاهمة: تعزيز الشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:01
No Image Caption
شاركت الأمانة العامة للأوقاف في ورشة عمل "مشروع مركز التميز العلمي للوقف"، التي انطلقت أمس الأول في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

وقال الأمين العام للأمانة محمد الجلاهمة، إن "مشاركة الأمانة في الورشة تأتي في إطار تعزيز الشراكة والتعاون المثمر مع البنك الإسلامي للتنمية، الذي توّج بإنجاز عدد من مشروعات الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف على مستوى العالم الإسلامي بموجب قرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية".

وأضاف الجلاهمة، في تصريح أمس، أن "الأمانة ترعى نحو 16 مشروعاً وقفياً، منها مشروع نماء لتنمية المؤسسات الوقفية، وقطاع لنقل وتبادل التجارب الوقفية، ومداد لنشر وتوزيع وترجمة الكتب في مجال الوقف، فضلا عن مشروع مكنز علوم الوقف، وجائزة الأمانة للتميز والإبداع الوقفي، وغيرها من المشروعات الأخرى".

ولفت إلى أن "المشاركة تأتي ترجمة لسعي الأمانة المتواصل للاضطلاع بدورها الفاعل في خدمة الوقف ورعايته وتحقيق أهدافه الرامية إلى تلبية احتياجات المجتمع وتخفيف العبء عن أبنائه".

قاعدة معلومات

وذكر أن "الأمانة تمتلك أكبر قاعدة معلومات ومعارف وبيانات عن العمل الوقفي في المجتمعات الإسلامية حول العالم من خلال مشروع بنك المعلومات الوقفية، وهو أحد مشروعات الدولة المنسقة، ويهدف إلى إبراز ونشر فكرة الوقف على مستوى العالم الدولي والإسلامي، وتوحيد جهود العالم الإسلامي للنهوض بالأوقاف الإسلامية".

وشكر الجلاهمة البنك الإسلامي للتنمية على مبادرته الطيبة في تنظيم الورشة، متمنيا أن تحقق هذه الورشة الهدف المنشود منها.

back to top