الأمير يترأس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة التقدم العلمي

سموه استقبل المحمد والفاضل ووزير الطاقة السعودي وعزى خادم الحرمين والرئيس المصري

نشر في 20-02-2019
آخر تحديث 20-02-2019 | 00:05
الأمير متوسطاً أعضاء مجلس إدارة «التقدم العلمي» أمس
الأمير متوسطاً أعضاء مجلس إدارة «التقدم العلمي» أمس
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان، أمس، سمو الشيخ ناصر المحمد.

كما استقبل سموه وزير النفـــط وزيـــر الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالسعودية خالد الفالح، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

من جهة أخرى، ترأس صاحب السمو أمير البلاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في قصر بيان أمس، الاجتماع الـ133 لمجلس إدارة المؤسسة، بحضور المدير العام للمؤسسة د. عدنان شهاب الدين، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، حيث استمع المجلس إلى تقرير المدير العام عن سير العمل بالمؤسسة ومراكزها، واستعراض البيانات المالية لعام 2018.

وقد زودهم سموه بتوجيهاته السامية، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد.

من جانب آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي (الأول) بن عبدالعزيز آل سعود، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

من جانب آخر، بعث سموه ببرقية تعزية إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمدينة القاهرة، والذي أسفر عن استشهاد شرطيين وإصابة آخرين، معربا سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي أودى بحياة الأبرياء الآمنين.

وأكد سموه وقوف الكويت إلى جانب البلد الشقيق، وتأييدها في كل ما يتخذه لحماية أمنه واستقراره، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تعزية مماثلتين.

الكويت تقف إلى جانب مصر وتؤيدها في حماية أمنها واستقرارها صاحب السمو
back to top