«التربية»: تثقيف الطلبة بتخصصات الجامعات

نشر في 20-02-2019
آخر تحديث 20-02-2019 | 00:00
مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري
مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري
أكد مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري أهمية تعريف طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي بشروط دخول الجامعات الحكومية والخاصة في الكويت، ولا سيما مع قرب انتهاء العام الدراسي الحالي؛ لتسهيل عملية التحاقهم بالجامعة.

وشدد الظفيري، في تصريح على هامش حضوره معرض الجامعات والفرص الوظيفية بثانوية ٢٥ فبراير في الرميثية أمس، على حرص المنطقة على دعم المعارض الجامعية سنويا لنشر وتثقيف الطلبة بالمعلومات الجامعية التي يحتاجون إليها لدخول الجامعة، مثمنا جهود الإدارة المدرسية ومراقبة الخدمة الاجتماعية والنفسية في "حولي" وطالبات المدرسة بالمشاركة في المعرض، ومهنئاً الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية والمجتمع الكويتي بالأعياد الوطنية المقبلة.

من جانبها، أكدت مراقبة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالإنابة في "حولي" هيفاء الايود حرص المنطقة على إقامة المعارض الجامعية والفرص الوظيفية في كل عام دراسي لمصلحة الطلبة وفق خطة مسبقة.

وفي موضوع آخر، أكدت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي أهمية الاحتفالات التي تقيمها وزارة التربية بمناسبتَي ذكرى الاستقلال والتحرير، إذ تعزز الوحدة الوطنية في المدارس، وتغرس في نفوس الطلبة حب الوطن والتفاني من أجله في جميع المجالات والصعد، ومنها مجال العلم، لتخريج جيل واع مثقف يدرك أهم حقوقه وواجباته.

وقالت الخالدي، في تصريح خلال رعايتها أمس احتفالات المنطقة بالأعياد الوطنية، إن "هذه المناسبة مدعاة للفخر؛ لأنها تجدد الروح الوطنية في مدارسنا وجميع مؤسساتنا التربوية".

back to top