رونالدو يحمل آمال جماهير «السيدة العجوز»

نشر في 20-02-2019
آخر تحديث 20-02-2019 | 00:04
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
رغم غيابه غير المعتاد عن المراكز الأولى بقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تعلق جماهير يوفنتوس الإيطالي آمالها بشكل كبير على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما يحل الفريق ضيفا على أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم في ذهاب دور الستة عشر من البطولة الأوروبية.

ورغم اعتلاء منصة التتويج بلقب دوري الأبطال خمس مرات سابقة، لم يحقق رونالدو البداية المأمولة مع يوفنتوس في المسابقة القارية هذا الموسم، حيث حصل على بطاقة حمراء وطرد خلال المباراة الأولى للفريق بدور المجموعات أمام بلنسية الإسباني، ليغيب عن المباراة التالية أمام يانج بويز السويسري.

وإلى الآن، سجل رونالدو هدفا واحدا في المسابقة هذا الموسم، كان في شباك مانشستر يونايتد الإنكليزي، الفريق الذي صعد رونالدو بقميصه، للمرة الأولى في مسيرته إلى منصة التتويج بدوري الأبطال عام 2008.

ويختلف الحال في الدوري الإيطالي، حيث يتصدر رونالدو قائمة هدافي المسابقة برصيد 19 هدفا، وهو ما تتطلع جماهير يوفنتوس إلى تكراره في دوري الأبطال مستمدة للأمل من نجاح رونالدو في تسجيل 22 هدفا في سجل مواجهاته أمام أتلتيكو مدريد.

وانتقل رونالدو إلى يوفنتوس مع نهاية الموسم الماضي مقابل 100 مليون يورو (113 مليون دولار) قادما من ريال مدريد الإسباني الذي توج معه بلقب دوري الأبطال أربع مرات خلال المواسم الخمسة الماضية.

وجاء انضمام رونالدو إلى يوفنتوس، ليعزز آمال وطموح الفريق في التتويج باللقب القاري الذي فاز به مرتين فقط من قبل في عامي 1985 و1996.

وكثيرا ما عاند اللقب الأوروبي يوفنتوس، حيث خسر الفريق في الدور النهائي سبع مرات، آخرها مرتان أمام برشلونة الإسباني في 2015، وفي 2017 أمام ريال مدريد، عندما سجل رونالدو ثنائية قاد بها الريال إلى الفوز 4-1.

ومع استقرار الأمور بشكل كبير بالنسبة ليوفنتوس في الدوري الإيطالي، مع تفوقه بفارق كبير في الصدارة أمام أقرب منافسيه نابولي صاحب المركز الثاني، وكذلك مع خروجه من بطولة كأس إيطاليا، يتوقع أن يحول يوفنتوس تركيزه بشكل كبير إلى البطولة الأوروبية.

ومع ذلك، قال فابيو باراتيسي مدير الكرة بنادي يوفنتوس، إن البطولة الأوروبية يجب ألا تشكل هاجسا للفريق.

وأضاف باراتيسي "إنها مجرد حافز للتحسن، هدف وكي تفوز، فأنت بحاجة إلى بعض الحظ".

وتابع "إننا على ما يرام. وسنرى كيف تسير الأمور يوم الأربعاء. ودائما ما تكون هناك مباريات مهمة في الأدوار الإقصائية، وبوصولنا إلى النهائي مرتين خلال آخر أربعة أعوام، قد أثبتنا قدرتنا على المنافسة على أعلى المستويات".

ومن جانبه، شدد البرازيلي أليكس ساندرو ظهير أيسر يوفنتوس، على ضرورة مواصلة التركيز في الدوري الإيطالي إلى جانب البطولة الأوروبية.

وقال ساندرو: "نتفوق بفارق 13 نقطة أمام نابولي، ولكن لا يجب أن نتراخى. علينا التمسك بالحذر والتركيز من أجل تعزيز تقدمنا بشكل أكبر".

وأضاف: "الاستعداد لمباراة في دوري الأبطال دائما ما يختلف عن الاستعداد في الدوري الإيطالي، وإنما ترتفع درجات التركيز، خاصة أننا مقبلون على المراحل الأخيرة بكلتا المسابقتين".

back to top