القادسية والكويت في نهائي «درع السلة» اليوم

● شومرز: الكويت مكتمل الصفوف
● جوردانكو: الحظوظ متساوية

نشر في 20-02-2019
آخر تحديث 20-02-2019 | 00:05
المدرب الألماني لسلة الأبيض بيتر شومرز و المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيدباكوف
المدرب الألماني لسلة الأبيض بيتر شومرز و المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيدباكوف
تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة درع اتحاد السلة بين فريقي القادسية والكويت، والتي يسبقها في الخامسة لقاء كاظمة مع اليرموك لتحديد المركز الثالث على الصالة ذاتها.

يذكر أن البطولة أُدرجت في مسابقات الاتحاد في الموسم الماضي، بعد أن فاز بنسختها الأولى الجهراء، حيث تم احتسابها ضمن نقاط كأس التفوق العام للعبة، لتكون البطولة الثالثة الى جانب بطولتي الدوري والكأس، إلا أنها غير مؤهلة لبطولة خارجية بحسب لوائح الاتحاد التي تؤهل بطل الدوري للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية، وبطل الكأس للمشاركة في البطولة العربية.

وكان مشوار الفريقين في الوصول إلى النهائي متفاوتاً، إذ تصدر القادسية مجموعته الأولى التي ضمت أندية اليرموك والعربي والتضامن والنصر والساحل، ثم واجه كاظمة في دور الأربعة قبل أن يصل إلى المباراة النهائية، في حين تصدر الكويت المجموعة الحديدية التي ضمت إلى جانبه أندية كاظمة والجهراء والقرين والشباب والصليبيخات، ثم التقى اليرموك في الدور قبل النهائي، حيث هزمه بسهولة ليصل الى المباراة النهائية.

والتقى الفريقان هذا الموسم مرة واحدة في الدور التمهيدي من الدوري، وفاز القادسية في مباراة صعبة ألحق بها الأصفر الهزيمة الأولى للأبيض هذا الموسم.

ويمتاز كل فريق بطريقة معينة مع مدربه الحالي، إذ يتميز الأبيض بالدفاع الضاغط "البرس" الذي يجيده لاعبوه، في حين يتميز القادسية بالهجوم المعاكس السريع الذي يعتبر أحد أبرز أسلحة الأصفر في الفوز باللقب.

عناصر مميزة

ويضم الفريقان عناصر مميزة أمثال عبدالمحسن مرتضى ومشاري بودهوم وعبدالعزيز الحميدي ومحمد السليم وعبدالله سالمين وأحمد درويش وصالح اليوسف من جانب الأصفر، وحسين الخباز وعلي الهدهود وعبدالله الشمري ومحمد عدنان وعبدالعزيز رمضان وفهد الظفيري من جانب الأبيض، وستشهد المباراة عودة نجم الكويت حمد عدنان بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات.

ولعل القوة الهجومية للقادسية تكمن في اختراقات عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، ومتابعة صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو للكرات اسفل السلة، الى جانب ثلاثيات مشاري بودهوم وعبدالمحسن مرتضى، في حين تتمثل قوة الكويت في اختراقات حسين الخباز، ومتابعة علي الهدهود وعبدالله الشمري أسفل السلة، وثلاثيات عبدالمحسن القطان وفهد الظفيري.

شومرز: الكويت مكتمل الصفوف

قال المدرب الألماني لسلة الأبيض بيتر شومرز، إن فريقه مكتمل الصفوف ويسعى لإحراز لقبه الأول مع الكويت عبر هذه المباراة، مشيراً إلى أن حظوظ الفريقين متساوية بالفوز في البطولة لأن كل فريق له تاريخه ويملك لاعبين على مستوى عال.

وأضاف شومرز أن الكويت خاض مباريات صعبة وقوية في الدوري التمهيدي على عكس منافسه وهو الأمر الذي يعتبر عاملاً إيجابياً للأبيض بعد أن صحح العديد من الأخطاء.

وتمنى أن تصل المباراة إلى مستوى فني عالٍ كي يتمتع الجماهير بمشاهدة مباراة جميلة تعكس مستوى الفريقين وتاريخهما.

جوردانكو: الحظوظ متساوية

أكد المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيدباكوف جاهزية فريقه لخوض النهائي لاسيما بعد عودة اللاعبين المصابين أحمد درويش وناصر الظفيري وعودة صالح اليوسف من السفر، مشيراً إلى أن الأصفر يسعى إلى الفوز باللقب.

وقال جوردانكو، إن حظوظ الفريقين متساوية في كسب اللقب، مؤكداً أن وقوع القادسية في المجموعة السهلة أعطى الجهاز الفني واللاعبين فرصة لتصحيح الأوضاع وتأهيل اللاعبين المصابين بأريحية.

وأضاف أن الكويت فريق كبير ولا يملك أي فريق أفضلية على الآخر وسط في ظل تقارب مستوى اللاعبين وجاهزيتهما.

back to top