الغانم: الأجهزة التعويضية فعّالة للضعف الجنسي

«أجرينا عدداً من حالات الجراحة باستخدام أحدث الأجهزة التقنية»

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:00
رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي، د. محمد الغانم
رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي، د. محمد الغانم
كشف رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي، د. محمد الغانم، أن المستشفى أقام ورشة عمل جراحية ليوم واحد، لمناقشة الأجهزة التعويضية التي تعالج الضعف الجنسي، وذلك مع الطبيب الفرنسي الزائر، د. سبيستيان بيلي، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد الثانية له للمستشفى والثالثة للكويت.

وقال الغانم، في تصريح أمس، إن القسم أجرى العديد من حالات الجراحة التعويضية باستخدام أحدث الأجهزة التقنية في مجال الأجهزة التعويضية، وقد كُللت جميعها بالنجاح، ولم تسجل أي مضاعفات لأي حالة.

وذكر أن الأجهزة التعويضية تعد الحل الأخير في موضوع الضعف الجنسي، ففي البداية يتم إعطاء المريض عددا من العلاجات، من خلال الامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة، وتعديل نمط الطعام، ثم يأتي بعد ذلك دور العلاج بالحبوب، ثم الإبر الموضوعية، وفي نهاية المطاف يأتي دور الأجهزة التعويضية كحلّ أخير وفعال، مشددا على أن العلاج بتلك الأجهزة أثبت جدارة وفعالية وحقق نجاحاً كبيراً.

وأوضح أن الطاقم الطبي بمستشفى جابر للقوات المسلحة، يجري مثل هذه العمليات باستمرار، مشيرا إلى أهمية الاستعانة ببعض الأطباء الزائرين، "خاصة ممن عملنا معهم في الخارج، ولدينا معهم علاقات طيبة، وذلك من أجل تبادل الخبرات في مجال الأجهزة التعويضية التي تعالج الضعف الجنسي، لاسيما أن هذه العمليات تجرى بنسب وأعداد أكبر في أوروبا بسبب أعداد السكان الكبيرة".

في مجال آخر، بدأ فريق مقيّمي مبادرة مستشفى صديق الطفل التابع لبرنامج تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال في الكويت، برئاسة د. منى الصميعي، بتقييم الوضع الحالي في مستشفى العدان لإعادة حصوله على لقب مستشفى صديق الطفل للمرة الثالثة على التوالي.

وقالت الصميعي، في تصريح أمس، إن نتيجة التقييم ستظهر خلال شهر، مضيفة أنه تمت دعوة الكويت ضمن 36 دولة فقط في العالم للمشاركة في عرض تقديمي عبر الإنترنت عن مبادرة مستشفى صديق الطفل في أجنحة الخدج في 28 الجاري، لافتة إلى أن الكويت واحدة من الدول التي شاركت في المسح الدولي لتطبيق مبادرة مستشفى صديق الطفل في أجنحة الخدج.

back to top