العجمي: نركز على الجانب العملي لإنشاء جيل يساهم في رفعة الوطن

خلال احتفالية المعهد الصناعي بيوبيله الفضي

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:00
جانب من الجولة في معرض المعهد
جانب من الجولة في معرض المعهد
أكد مدير المعهد الصناعي «صباح السالم» م. محمد العجمي أن عمل المعهد يرتكز على الجانبين النظري والعملي، لإنشاء جيل قادر على المساهمة في رفعة الوطن، لافتا إلى أن المعهد يعتبر عنصرا أساسيا ومهنيا للدولة، وله قيمة واضحة في الصناعة، ودور في بناء الوطن ورفعته.

وقال العجمي، خلال احتفالية المعهد باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه، تحت عنوان «آمالنا واهدافنا بعطائهم» أمس، «إننا في عصر تعتبر الصناعة فيه العنصر الاساسي في تقدم الاوطان وتطورها»، مضيفا ان المعهد داعم لأبنائه الطلبة وتوجيههم وإرشادهم في الرفعة والتقدم.

وتابع: «ان للمعهد إنجازات كثيرة نفتخر بها اليوم، فقد حصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من باريس أكاديمي، وحصل على شهادة ضبط الجودة، وغيرها من الانجازات التي قدمها».

وأشار إلى أن المعهد استحدث برنامج دبلوم فاحص مركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، كما تم استحداث برنامج فني نظم الإنارة الحديثة، مبيناً أن إدارة المعهد ومؤسسة البترول الكويتية تعملان حاليا على دراسة احتياجات سوق العمل مع الشركات النفطية التابعة للمؤسسة خلال الفترة الحالية والمستقبلية للخطة الخمسية.

من جهته، تطرق وزير الأشغال السابق م. عبدالرحمن المطوع إلى مراحل تأسيس المعهد الصناعي منذ بداية انطلاق إرسال المدربين في فترة الصيف للحصول على الرخصة الدولية الخاصة بالعمل في المعهد، مبينا أن المعهد يخطو خطوات للامام، وقدم الكثير من الإنجازات التي تخدم سوق العمل، مباركا بمرور 25 عاما على التأسيس.

وتخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي لمشروع أحد الطلبة الخريجين، كما تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أرزاق للسيراميك أحد خريجي المعهد خالد شموه عن دور المعهد في توجيه طلبته، وتوفير فرص النجاح لهم.

back to top