يد الغربللي تقود الكويت لفوز صعب على كاظمة

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:00
محمد الغربللي يحاول المرور من دفاع كاظمة (تصوير جورج ريجي)
محمد الغربللي يحاول المرور من دفاع كاظمة (تصوير جورج ريجي)
أحرز محمد الغربللي هدفا قاتلا في آخر 3 ثوانٍ قاد بها فريقه الكويت إلى فوز صعب على غريمه كاظمة بنتيجة 20-19 (الشوط الأول 11-11)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام الجولة الـ14 قبل الأخيرة من الدوري العام لكرة اليد.

وبذلك، ابتعد "الأبيض" بقمة الترتيب بـ 26 نقطة، وضمن نقاط الأفضلية الثلاث بالدوري الممتاز، في حين ظل كاظمة بالمركز الثاني بـ22 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن العربي بنفس الرصيد، والذي نجح في الفوز على الشباب 26-20 (19-13)، أمس الأول، أيضا ضمن المرحلة ذاتها.

أفضل مباراة

قدَّم الفريقان واحدة من أفضل المباريات في بطولة الدوري حتى الآن، وتميزت بالتكتيك العالي والدفاع المُحكم من الجانبين، وخاصة من جانب الكويت، الذي تخلى عن دفاعه المعتاد 3-3 المتقدم، وارتكز من البداية على دفاع 3-2-1 داخل منطقة التسعة أمتار، ونتج عن ذلك غياب سلاح الهجمة المرتدة في أغلب الأحيان.

وطبَّق منافسه كاظمة نفس الأسلوب الدفاعي تقريباً، مع تحوله في بعض الأحيان إلى 4-2، لمواجهة لاعبي الخط الخلفي بالكويت، ومن خلفه تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه، ومهدي القلاف في التصويب من الخط الخلفي، ليفرض "البرتقالي" أفضلية طفيفة تقدم على أثرها 5-2 في الدقيقة 12.

عندها طلب مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، أول وقت مستقطع في اللقاء أعاد به الاتزان لفريقه، وتمكن من تقليص الفارق والتقدم 8-7 في نهاية الثلث الثاني، مستغلا ضياع ثلاث رميات جزاء من "البرتقالي"، بسبب غياب التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات.

وكاد "البرتقالي" يخرج متقدما في الشوط الأول، لكن نجمه سعد الحيدري أضاع رمية جزاء بعد نهاية الوقت الأصلي، لينتهي الشوط بالتعادل.

تألق الحراس

ومع بداية الشوط الثاني فرض الكويت أفضلية طفيفة، وتقدم في الدقائق الثماني الأولى 14-12، لكن براعة حارس "البرتقالي" الظفيري في الدفاع عن عرينه وتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي محمد جواد والقلاف مكنتهم من التقدم 15-14 في منتصف الشوط.

بعدها سيطر التعادل على مجريات اللقاء، لكن حتى الدقائق الأخيرة التي لاحت فيها الفرصة مرة أخرى لـ"البرتقالي" لحسم اللقاء، لكن العقم الهجومي وغياب الحلول وخبرة وتألق الغربللي بتصويبة نارية في الثواني الأخيرة حسمت اللقاء لـ"الأبيض".

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وعبدالرحمن الملا.

back to top