السبيعي يسأل الحجرف عن أوضاع «كاسكو»

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:03
النائب الحميدي السبيعي
النائب الحميدي السبيعي
وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالين إلى وزير المالية د. نايف الحجرف، عن أوضاع الشركة الكويتية لخدمات الطيران "كاسكو".

وقال السبيعي، في السؤال الأول، "نشرت نقابة العاملين في الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها بيانا في 10/2/2019، تضمن اتهامات وجب الوقوف عندها وتفحصها، لما لها من توابع ودلالات خطيرة على المال العام إن صحت".

وأضاف السبيعي ان "البيان يفسر أوضاع الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو)، وما آلت إليه أوضاع الشركة من فوضى وتجاوزات مالية وإدارية وتخبط واضح أدى إلى إهدار للمال العام (حسب البيان)، وعليه يرجى تزويدي بالآتي: الاشتراطات الوظيفية لجميع الوظائف القيادية بالشركة الكويتية لخدمات الطيران".

وتابع: "يرجى تزويدي ببيان عن مدى تطابق تلك الاشتراطات مع شاغلي هذه الوظائف من ناحية سنوات الخبرة كاملة، وعدد سنوات الخبرة الإشرافية والتخصصات الجامعية الدراسية المطلوبة لشغل هذه الوظائف، ومدى تطابقها مع شاغلي الوظائف، ومدى تطابق المؤهلات الدراسية مع شاغلي هذه الوظائف؟".

وقال السبيعي، في السؤال الثاني، "نشرت الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) إعلانا لوظيفة (رئيس تنفيذي) تبتعه نشرة بجريدتين يوميتين عملا بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2001، وقد ورد من ضمن الاشتراطات الوظيفية ألا يكون المتقدم للوظيفة موظفا سابقا لدى الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها".

وتابع: "وعليه يرجى الإفادة بالآتي: أسماء أعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية ومجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) مرفقا بها تاريخ تعيينهم وتاريخ انتهاء عضويتهم مدعما بالسيرة الذاتية لجميع الأعضاء، وما الحكمة من وضع هذا الشرط الخاص المنوه عنه في الديباجة؟".

وسأل: "هل من ضمن أعضاء مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية أو من ضمن أعضاء مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران من هم موظفون سابقون في الخطوط الجوية الكويتية أو الشركات التابعة لها؟ إن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسمائهم ومناصبهم الحالية".

back to top