«الأبحاث»: معالجة صعوبات «المباني الخضراء»

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:00
 معهد الكويت للأبحاث
معهد الكويت للأبحاث
عقد معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة عمل حول كيفية استخراج "شهادة المباني الخضراء" (LEED)، بالتعاون مع مكتب الإنمائي التابع للأمم المتحدة، وذلك في مقر المكتب بمنطقة مشرف.

وأعلن المعهد أن الورشة تأتي ضمن مشروعه حول آفاق الطاقة، حيث تم عرض معظم نماذج التعبئة المطلوبة للتقدم للحصول على شهادة LEED وشرحها بلغة مبسطة، إضافة الى عرض التحديات التي تواجه المهندسين في استخراج هذه الشهادة للمباني التي يقومون بتصميمها، وأبرز الصعوبات التي سيواجهونها في استخراج هذه الشهادة بالكويت، وتم عرض المواد والمنتجات المحلیة المتاحة في السوق المحلي التي تساهم في الحصول على الشهادة.

وشارك الباحث في مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعهد، فرید الغملاس، خبراته في فهم متطلبات شهادة LEED.

شارك في هذه الورشة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، ومنها الحرس الوطني والهيئة العامة للرعاية السكنية والإدارة العامة للطيران المدني ومصنعي المواد وبعض المكاتب الهندسية وجمعية مهندسي الطاقة الأميركية.

توقيع مذكرة مع «التطوير الصناعي» بالعراق

وقّع معهد الكويت للأبحاث العلمية وهيئة البحث والتطوير الصناعي بالعراق مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل في مجالات البحث العلمي ونقل وتوطين التكنولوجيا بما يخدم خطط التنمية الوطنية، ورغبتهما في تنسيق جهودهما للارتقاء بالتعاون العلمي والبحثي في مجال النفط والغاز والتآكل، وفتح آفاق التعاون المشترك مع المراكز الأخرى، مثل مركز أبحاث المياه ومركز أبحاث الطاقة والبناء.

back to top