اجتماع تنسيقي للجهات المعنية بالبيئة ناقش وضع استراتيجية كاملة للنفايات

تحقيق تنمية مستدامة بيئياً واقتصادياً تتوافق مع خطط الدولة

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:00
جانب من الاجتماع التنسيقي
جانب من الاجتماع التنسيقي
أعلنت إدارة شؤون البيئة بقطاع تنمية المشاريع بالبلدية، أنه تم أمس عقد اجتماع تنسيقي لبرنامج دراسة الدعم الفني لبلدية الكويت بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك ضمن اتفاقية تعاون مشتركة لوضع خطة رئيسية لإدارة النفايات البلدية الصلبة.

وأضافت الإدارة أن الاجتماع شهد حضور العديد من الجهات المعنية بالبيئة، ومنها الهيئة العامة للبيئة، والأمانة العامة للتخطيط، وجامعة الكويت، ومعهد الأبحاث، ووزارتي الإعلام والتربية، وإدارة العقود والمناقصات بالبلدية، وإدارة العلاقات العامة بالبلدية، وإدارات النظافة العامة، وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات، وإدارة مركز نظم المعلومات بالبلدية.

مشروع النفايات

وأكد مدير إدارة شؤون البيئة عدنان السيد أهمية وجود هذه الجهات لدعم مشروع النفايات في الكويت، ووضع استراتيجية كاملة للنفايات، لافتاً إلى أن البلدية تعمل وفق الخطة الرئيسية التي أعدتها لإدارة النفايات الصلبة لتحسين الوضع بطريقة استراتيجية، وتحقيق تنمية مستدامة بيئيا واقتصادياً بشكل يتوافق مع خطط الدولة التنموية.

ومن جانبه، قدم عضو فريق البنك الدولي د. عمر عودة شرحا مفصلا عن البرنامج وأهميته والمراحل التي يمر بها لجميع الجهات المعنية في الكويت، وكيفية الاستفادة منه في تحقيق تنمية مستدامة.

back to top