«القوى العاملة»: توظيف 622 في القطاع الخاص خلال يومين

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:04
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
قام قطاع العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة، من خلال فعالية "لأنك تستاهل 2"، بتوظيف ما يقارب 622 باحثاً عن عمل خلال يومين فقط.

وقالت مصادر "القوى العاملة"، لـ "الجريدة"، إن الهيئة استقبلت ما يقارب 1300 باحث عن عمل في الفعالية، موضحة أن أغلب من تم توظيفهم من حملة الشهادة الجامعية، وأن معظمهم وظفوا في قطاع البنوك.

ولفتت المصادر إلى أن الفعالية تعتبر نقلة نوعية لتوجيه المواطنين نحو العمل في القطاع الخاص حسب خطة ورؤية "كويت جديدة"، باعتبار أن ذلك القطاع يستوعب الخريجين القادمين إلى سوق العمل الكويتي بشكل أكبر، موضحة أن قطاع العمالة الوطنية بالهيئة يتجه للمضي قدماً في خطته نحو توظيف أكثر من 20 ألف باحث عن عمل سنوياً من خلال تكثيف مثل هذ النوع من المعارض والفعاليات والتنسيق مع قطاعات مختلفة في القطاع الخاص لتوظيفهم بشكل فوري، وكلٌ حسب تخصصه.

من جهة أخرى، بلغ عدد الباحثين عن عمل المسجلين بنظام قطاع العمالة الوطنية في الهيئة "برنامج اعادة الهيكلة سابقاً" منذ أكثر من 6 أشهر ولا يعملون حالياً ولا يتقاضون معاشا تقاعديا وغير مسجلين بإحدى الجهات التعليمية، 15371 مواطناً ومواطنة، 8505 منهم جامعيون.

back to top