«السكنية» لمقاول المطلاع: الإنجاز أو تفعيل الإجراءات

الصينيون يرفعون عدد العمال في المدينة إلى 4 آلاف

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:04
الوقيان مترئساً الاجتماع صباح أمس مع مقاولي المطلاع
الوقيان مترئساً الاجتماع صباح أمس مع مقاولي المطلاع
دعا المدير العام لـ«السكنية»، م. بدر الوقيان، المقاول الصيني إلى استعجال الإنجاز في مدينة المطلاع، مؤكداً أن المؤسسة لن تتوانى عن تفعيل إجراءاتها في حال وجود أي تقصير.
في خطوات ملموسة لاستعجال تنفيذ 8 ضواحٍ بمدينة المطلاع السكنية، بدأ المقاول الصيني المتعهد للعقد الثاني فعليا زيادة العمالة في المشروع، ليرتفع عددها بالمرحلة الحالية إلى ما بين 3500 و4000 عامل، كما وصل عدد المعدات إلى ما يقارب الألف مُعدة تعمل في الضواحي المختلفة بالعقد.

وأعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في بيان صحافي، أن مديرها العام م. بدر الوقيان، دعا المتعهد الصيني، خلال ترؤسه اجتماعا أمس، إلى ضرورة زيادة معدلات الإنجاز الشهرية، لضمان سرعة الانتهاء من إنجاز الأعمال، على أن تتم متابعة مدى تقدم الأعمال طبقاً للبرنامج الزمني المكثف بمتابعة يومية من المؤسسة.

وأكد الوقيان خلال حديثه للمتعهد الصيني، أن "السكنية" لن تتوانى عن اتخاذ جميع الإجراءات الواردة بنصوص العقد، في حالة أي تهاون أو تقصير من المقاول في الوفاء بالتزاماته المنصوص عليها.

ولفتت المؤسسة إلى أن المتعهد الصيني قدَّم برنامجا زمنيا مكثفا خلال اجتماعه مع مسؤولي "السكنية"، للتغلب على التأخير الحاصل في تنفيذ العقد، إلى جانب عرض خطة عمل تتضمن زيادة الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع من عمالة ومعدات ومواد.

وذكرت "السكنية" أن الوقيان تفقد المدينة أمس، بمرافقة نائب المدير العام لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل، ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم م. ناصر خريبط، لمتابعة سير العمل في العقود التي يتم تنفيذها مع جميع متعهدي المدينة، للوقوف على سير العمل، وكفاءته وجودته، وتذليل أي معوقات قد تعوق عجلة سير الأعمال في المشاريع.

وأفادت المؤسسة بأنه تم خلال الجولة تفقد سير العمل بالعقد الثاني للمتعهد ذاته، بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضواحي الثماني من N5 إلى N12، للوقوف على مدى التزام المتعهد أثناء الزيارة السابقة، وما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات اللاحقة. وأشارت إلى أن الوقيان ونوابه تفقدوا بدء التنفيذ لـ4 محطات تحويل رئيسة جهد 400 كيلو فولت، وكذلك 18 محطة تحويل رئيسة جهد 132 كيلو فولت، مفيدة بأن الأعمال تسير بصورة جيدة وفق البرنامج الزمني المخطط له.

المقاول قدَّم خطته وبرنامجه الزمني المكثف لتعويض التأخير
back to top