الزوار يتنافسون على توثيق رحلتهم بمعرض «الفهد.. روح وقيادة» عبر الأجهزة الذكية

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:00
جدارية الاجيال تكمل المسيرة
جدارية الاجيال تكمل المسيرة
تنافس زوار معرض تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز "الفهد.. روح القيادة"، المقام في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالكويت، على توثيق رحلتهم بين أجنحة المعرض عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي المتنوعة على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، ونقلها مباشرة إلى أسرهم وأصدقائهم.

وانطلقت هذه المنافسة بين جميع الفئات العمرية، للفوز بسباق غير معلن، جائزتهم فيه حصد إعجاب متابعيهم بالصور ومقاطع الفيديو التي التقطوها منذ دخولهم المعرض حتى مغادرتهم إياه.

ووظّف الزوار هواتفهم وأجهزتهم الذكية للحصول على توثيق كامل لرحلة الملك فهد وإنجازاته المحلية والخليجية والعربية والدولية، إلى جانب حياته ومقتنياته الشخصية، والتي قدمها المعرض بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، باستخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي، مثل الشاشات التفاعلية وتقنية الهولوغرام والتأثيرات الصوتية.

ووجّه الزوار عدساتهم إلى جناح "أخوة راسخة"، الذي يجسد عمق العلاقات السعودية الكويتية المتميزة على مر التاريخ، إذ يتميز المعرض عن سابقيه بصور تعرض للمرة الأولى عن ملوك السعودية وأمراء الكويت.

وقال فهد الرشيدي، وهو أحد الزوار، إن استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعكس إعجاب الزائرين بأجنحة المعرض ومحتوياته، ويخلق تنافساً بينهم لتغطية الفعاليات عبر مواقع التواصل.

من جانبه، قال سعد فهاد إن المعرض يوثق عمق العلاقات السعودية - الكويتية، مؤكداً أن زيارته وفعالياته تعتبر مناسبة مهمة لكل الزوار من جميع الأعمار، وليست محصورة على فئة معينة.

واستطاع معرض "الفهد.. روح القيادة" نقل زواره عبر نافذة الماضي التي تطل على أحداث مهمة تتمحور حول شخصية قائد تدرّج في مناصب المسؤولية وزيراً ثم ملكاً، وكان شريكاً في صنع التاريخ السعودي والعربي والدولي الحديث.

back to top