«التربية»: لا زيادة في رسوم طلبة المدارس الخاصة

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:11
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قراراً بالإبقاء على رسوم طلبة مدارس التعليم الخاص والنوعي، خلال العام الدراسي المقبل 2019/2020 كما هي، وعدم زيادتها، مما يعني استمرار اعتماد رسوم 2017/2018.

وفي سياق تربوي آخر، أصدر الوزير العازمي قراراً برفع المستوى التنظيمي لمكتب التفتيش والتدقيق من «مراقبة» إلى «إدارة» تابعة للوزير مباشرة، على أن تختص بالتفتيش والتدقيق والتنسيق بين «التربية» وكل من ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية وديوان الخدمة المدنية بشأن المخاطبات الرسمية المتعلقة بملاحظات تلك الجهات، التي ترد إلى الوزارة بشأن القرارات الإدارية والمالية وتقارير شؤون الموظفين والعقود بكل أنواعها.

واشترط القرار أن يتم التفتيش بصورة مفاجئة للتأكد من سلامة إجراءات قطاعات الوزارة المختلفة، بالإضافة إلى بيان المعوقات والصعوبات التي تواجه العمل في هذه القطاعات، فضلاً عن اقتراح الحلول المناسبة ومتابعة إعداد تقارير الجهة المتعلقة بالرد على ملاحظات الجهات الرقابية بالدولة وإبداء الرأي بشأنها.

ويقضي القرار كذلك برفع الإدارة الجديدة تقارير دورية عن نتائج المراجعة والتدقيق وأعمال المكتب والوزارة وعرضها على مشرف المكتب، فضلاً عن أي مهام أخرى يكلف بها المكتب من قبل الوزير المعني بالإشراف على الجهة الحكومية.

back to top