«كان» نموذجاً للتوعية بالسرطان خليجياً

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:03
الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان)، د. خالد الصالح
الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان)، د. خالد الصالح
أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان)، د. خالد الصالح، أن اختيار «كان» نموذجا للتوعية بدول الخليج بسبب تميز أنشطتها ومبادرتها الممتدة على مدار العام يعد إنجازا جديدا للكويت في المجال التوعوي.

وقال الصالح، في تصريح أمس، إن الحملة التي تعد الذراع الإعلامية للجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان بالكويت تنفذ كل عام نحو 22 مبادرة توعوية.

وأضاف أن تلك المبادرات التوعوية تشمل الوقاية والكشف المبكر والرعاية والدراسات والبحوث والتدريب فيما يخص الأمراض السرطانية، وذلك من أجل زيادة التوعية والتعرف على الأعراض الأولية لأمراض السرطان في الكويت.

وذكر أن حملة «كان» ساهمت منذ إنشائها تحت رعاية كريمة سامية في زيادة نسبة الوعي الصحي في الكويت، لاسيما بخصوص أمراض السرطان، إذ ارتفعت نسبة الوعي في المجتمع الكويتي خلال السنوات الست الماضية من 30 إلى 52 في المئة فيما يخص معرفة عوامل المخاطرة المتعلقة بالأمراض السرطانية.

back to top