«الصحة» تلغي مزايدة الضمان الصحي للوافدين

معهد «دسمان» نظم حملة توعية بالسكري في مركز عبدالله السالم الثقافي

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:04
جانب من حملة «دسمان» التوعوية
جانب من حملة «دسمان» التوعوية
بعدما كان مقرراً للشركة الفائزة بمزايدة الضمان الصحي للوافدين أن تباشر أعمالها نهاية يناير الماضي، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة الصحة ألغت هذه المزايدة، لعدم تقديم الشركات المتأهلة أسعاراً مناسبة، إضافة إلى رغبة الوزارة في إعادة طرح المزايدة بضوابط جديدة لمنح فرصة أكبر للشركات الراغبة في المشاركة.

وقالت المصادر إن «الصحة» فضت مظاريف هذه المزايدة التي تقدمت لها 11 شركة في 28 نوفمبر الماضي، كما أعلنت قبلها في مطلع أغسطس الماضي طرح مزايدة أخرى لتسجيل المشتركين في «الضمان» من المقيمين، بعد الحصول على موافقة وزارة المالية.

وكانت الوزارة بدأت في 29 يناير الماضي خدمة دفع الضمان «أون لاين»، مع الاستمرار في استقبال الإشعار الورقي من قبل الشركة المقدمة لهذه الخدمة حتى الأول من مارس المقبل.

على صعيد آخر، نظمت «الصحة» صباح أمس فعاليات الحملة الوطنية المشتركة مع وزارة التربية لتوعية طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بمخاطر سوء استخدام الأدوية والهرمونات ومحفزاتها بغرض الحصول على بنية أجسام رياضية.

وقال د. نواف الحربي، من إدارة الرقابة وتفتيش الأدوية، إن هذه الحملة هدفت أيضاً إلى معرفة مخاطر مستحضرات التجميل المقلدة والمزيفة وإدمان المخدرات والمنشطات وأضرار مشروبات الطاقة.

من جهة أخرى، نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أمس حملة توعية في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بمشاركة وحضور العديد من العاملين في المركز، وذلك برعاية شركة زين للاتصالات.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في المعهد طارق العريان إن المعهد شارك بالعيادة المتنقلة والتي هي عبارة عن حافلة مجهزة طبياً لإجراء الفحوصات الطبية الأساسية للحضور كنوع من الفحص المبكر وللتوعية بمرض السكري، كما قدم الفريق الطبي للمعهد الاستشارات الطبية المختلفة حول هذا المرض ومضاعفاته، وأجاب عن الاستفسارات التي طُرِحت حول النواحي الطبية المختلفة للمرض، بالاضافة الى اجراء فحص السكر العشوائي والقياسات الحيوية خلال هذا اليوم التوعوي.

back to top