مروان خوري وفارس كرم عاشا الحب في أغانيهما وبقيا « غريبين» عنه في حياتهما

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:04
 الفنان مروان خوري - المطرب فارس كرم
الفنان مروان خوري - المطرب فارس كرم
في أكثر من لقاء، أكد الفنان مروان خوري أنه عاش قصص حب ولكنها لم تصل إلى نهاية سعيدة لأسباب عدة، قد يكون أحدها رهافة إحساسه التي تجعله يرسم صورة للمرأة في ذهنه بالغة الشفافية، وهو أمر لا يمكن إيجاده في الواقع، مع أنه أكد في أكثر من مناسبة ألا شروط لديه في اختيار المرأة المناسبة سواء في شكلها أو في شخصيتها، المهم عاطفتها و« أن تكون حنونة، تهتم بعطرها وجمالها، وأن تهتم بي أيضاً، لكن لا يمكن أن أختصر عالم العاطفة بامراة واحدة، وقد تغادرني قبل أن أغادرها».

الارتباط الأبدي بالنسبة إليه صعب، لأنه يخشى على حريته واستقلاليته، لكن لا يعني ذلك أنه ضد الزواج، الذي هو أساس العائلة والإنجاب...

كشف مروان خوري أنه عاش قصة حب مع فتاة سورية اعتبرها من أجمل القصص في حياته. حول هذا الموضوع أوضح في لقاء إذاعي: «ثمة سحر خاص للسيدة السورية، سحر شرقي مختلف، وأجمل ما يميزها أنها محافظة وبنفس الوقت منطلقة وواثقة بنفسها وهذا المزيج من النادر وجوده».

آخر أخباره مع الحب أنه يعيش قصة هادئة، ولكنه ليس جاهزاً لتجربة الزواج بعد، لذا اختار ألا يفعل ذلك حتى اللحظة، بل يكفيه أن يكون عاشقاً، لكنه لا يرفض فكرة الزواج، فقد يفعل ذلك قريباً»...

فارس كرم

في الوقت الذي اعترف فيه بكثرة علاقاته العاطفية، أكد المطرب اللبناني فارس كرم أنه لم يعش الحب الصادق بعد، وأشار في هذا السياق: «مررت بتجارب عاطفية أثّرت بي، لكن لم أصادف حباً صادقاً بعد. عندما أقرر الزواج أكون قد وقعت في حب المرأة التي سأتزوجها».

منذ سنوات عاش فارس كرم علاقة عاطفية قوية أثرت فيه، قال في هذا الشأن: «لم أنسَ بسرعة، تبقى الذكريات موجودة، كي أنسى حباً، أعتقدت في البداية أن علاقة جديدة قد تساعدني على نسيان علاقة قديمة، إنما اكتشفت أنه حلّ خاطئ، كلّما أردت نسيان حب، أحاول قدر الإمكان عدم الاتصال بالحبيبة كي لا أضعف عند سماع صوتها، لذلك، أعيش بعيداً عنها حياة طبيعية حتى إن تعذّبت في البداية».

أضاف: «لم أبكِ يوماً على حب انتهى، وحالياً بتّ أفكّر مئة مرة قبل أية علاقة أقيمها، فعقلي اليوم أقوى من مشاعري».

وصف حياته العاطفية بأنها فشل ذريع، وأن حظه جميل في كل شيء إلا في الحب، «ربما أنا المسؤول ولكنني سعيد ومرتاح».

أكد فارس كرم أنه رغم تأخّر زواجه إلا أنه يحبّ العائلة ويتوق إلى اليوم الذي يؤسس فيه أسرة وأولاداً، ولكنه لن يتسرع أو يخاطر بالارتباط بزوجة لا تتحقق فيها طموحاته من بينها أن تكون ذكية ومتفهّمة لطبيعة عمله ومريحة.

اللافت أن فارس كرم في ألبومه الأخير غنى الحب بأوجهه كافة: الحب الذي لا يعترف بالانكسار وبعدم تملك الحبيب لحبيبته. كذلك غنى الألم الذي يسببه فراق الحبيب، وغنى للعريس الذي يخاطب عروسه قائلاً: «الوحدة بدنا نودعا»، وللفتاة التي تسحر من حولها وتبهرهم، وللعنفوان والرجولة مع عدم التنازل عن الكرامة من أجل القلب...

back to top