فنانات: عيد الحب فرصة لتجديد ولاء المشاعر بين القلوب

• يرين أنه مناسبة اجتماعية ذات بعد إنساني يرسِّخ لأهمية التواصل

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:13
يصادف يوم 14 فبراير من كل عام الاحتفاء بعيد الحب، هذه المناسبة الاجتماعية التي تتخذ شكلاً جميلاً في شتى المجتمعات العربية من حيث تبادل العبارات الرقيقة والكلمات العذبة والورود ذات اللون الأحمر والهدايا الرمزية. في استطلاع «الجريدة»، أكّدت شريحة من نجمات الفن والإعلام، أن الحب يحتلّ مساحة كبيرة في حياتهن، حب الأهل والأبناء والأصدقاء والأزواج، وأوضحن أن مناسبة مثل عيد الحب تعتبر فرصة ليترجم كل شخص ما يختلج في قلبه من مشاعر، ويتحدث إلى المقربين منه عن مكانتهم في نفسه.
كانت البداية مع الفنانة عبير أحمد التي أكدت أن عيد الحب مناسبة اجتماعية تعلي من قيمة المشاعر الإنسانية الراقية، لافتة إلى أن وجود أبنائها في حياتها هو أكبر إنجاز لديها، وأنها تحتفي في هذا اليوم بتلك المنحة الربانية الخالصة، مشددة على أهمية التواصل الإنساني وأن نعبر عما في داخلنا من مشاعر للمقربين منا.

أما الفنانة منى شداد فقالت إن أبرز ما يميز عيد الحب المشاهد الاحتفالية الجميلة التي تلقي بظلالها على أوجه الحياة كافة في هذا اليوم، وتمتد أيضاً إلى مواقع التواصل الاجتماعي من هدايا وورود حمراء اللون وكلمات جميلة تعكس حجم المشاعر الراقية التي تمنح الجميع دفقة إيجابية لمواجهة الحياة.

وأكدت منى أن الحب في جوهره شعور راقٍ وجميل ويجب أن نحتفي به على مدار العام وألا يقترن بعيد الحب فحسب، وتمنت أن يكون كل يوم هو يوم حب.

المطربة إيما قالت إنها تسهم في مثل هذه المناسبة من خلال ما تقدمه من أعمال فنية كاشفة أنها تطرح خلال عيد الحب أغنية منفردة جديدة بعنوان: {تبوسني وأبوسك} وقالت: {الأغنية إهداء للمتزوجين وكل حبيبين وأتمنى أن تنال رضاكم}، مؤكدة أن هذه المناسبة فرصة جيدة لنشر ثقافة الحب والتسامح بين الناس جميعاً وأن نتقبل بعضنا بعضاً.

وأكدت الفنانة هند البلوشي أنها تنتهز هذه المناسبة لتعبر عما يفيض في قلبها من مشاعر للمقربين منها، لا سيما أسرتها، وصديقاتها، لافتة إلى أن مثل هذا اليوم يعتبر فرصة ذهبية لتآلف القلوب وتصحيح مسار بعض العلاقات التي نالت منها الأيام بفعل تسارع وتيرة الحياة.

الخير والسلام

ملكة جمال العرب الدكتورة نادين فهد تمنت في هذه المناسبة أن يعمّ الحب والخير والسلام شتى ربوع الوطن العربي، وقالت في رسالة مفتوحة: {أتمنى ألا نخجل من مشاعرنا وأن نعبر عنها بكل حب وصدق وأن نشد على أيدي المقربين منا، الحياة أثمن من أن نهدرها في صراعات لا طائل منها، عيد الحب مناسبة راقية ليفضي كل منا بما في داخله للمقربين منه}، لافتة إلى أنها تنتهز مناسبة عيد الحب للاحتفاء بوالديها وشقيقها وأصدقائها.

الفنانة صابرين بورشيد اعتبرت هذه المناسبة رمزاً لتجديد الولاء بين القلوب، وأضافت: {نعم أعتبره يوماً مميزاً، خصوصاً على مستوى الاحتفالات وتبادل الهدايا والورود التي تضفي مزيداً من البهجة على الاحتفالية، وكم نحن في حاجة إلى إشاعة السعادة للتحرر قليلاً من ضغوط الحياة التي لا تنتهي فضلاً عن هيمنة التكنولوجيا الحديثة على حياتنا، ما أفقد التواصل الحقيقي قيمته}. بدورها، قالت الفنانة هدى حمدان: {من أبرز المظاهر التي تواكب هذا اليوم، الورود الحمراء والهدايا التذكارية التي تحمل آبيات شعر أو كلمات مفعمة بالمشاعر الراقية. ومع هيمنة مواقع التواصل الاجتماعي على أوجه الحياة، فإنها أصبحت في هذا اليوم متنفساً لتبادل التهاني بين الجميع، لا سيما الأصدقاء}.

back to top