«التأمينات»: 6600 حالة تستفيد من التقاعد المبكر

نظمت حفلاً للمتقاعدين والمراجعين بمناسبة الأعياد الوطنية

نشر في 12-02-2019
آخر تحديث 12-02-2019 | 00:00
جانب من المشاركين في احتفال «التأمينات»
جانب من المشاركين في احتفال «التأمينات»
كشف نائب المدير العام للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خالد الفضالة أن عدد المتقاعدين المسجلين لدى المؤسسة بلغ 135 ألفاً حتى يناير الماضي، مبيناً أن عدد الحالات التي ستستفيد من التقاعد المبكر، حسب الإحصائية التي تم إعدادها، يبلغ 6600 حالة، حيث ستستفيد هذه الحالات من أحكام القانون بتوافر شرط مدة الـ30 سنة للرجال و25 للنساء.

وذكر الفضالة، خلال الحفل الذي نظمته المؤسسة للمتقاعدين والمراجعين بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية امس، أن التعديلات على قانون التقاعد تم إقرارها بالمداولة الثانية في مجلس الأمة وبانتظار المرسوم الخاص بتعديل القانون حتى تبدأ المؤسسة بتنفيذه.

وأوضح أن التقاعد خيار للموظف, وليس فيه أي إجبار, ويستحقه الموظف في حال توافر الشروط، مشيراً الى أن المؤسسة أجرت تعديلات على أحكام الباب الخامس، حيث تم تعديل 8 قرارات خاصة بالخاضعين لأحكام هذا الباب، وهم أصحاب التراخيص التجارية أو الذين يزاولون الأعمال الحرة، حيث تمت التعديلات بتنسيق بين المؤسسة والأطراف ذات العلاقة , بحيث تؤدي إلى خدمة هذه الشريحة لتحقيق أكبر فائدة لها.

وقال الفضالة إن هذا الاحتفال جاء بمناسبة ذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم، حيث تحتفل بها المؤسسة سنويا مع مناسبة رفع العلم والاحتفالات الوطنية، داعياً الله تعالى أن يديم الامن والامان والتقدم والازدهار لبلدنا.

back to top