صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القنصل المحمد: على المواطنين الراغبين بشراء العقارات بتركيا مراعاة «الإجراءات القانونية»

أبرزها «توكيل ‏محامي معتمد وتوقيع عقد الشراء أمام كاتب العدل»

  • 11-02-2019 | 12:03
  • المصدر
  • KUNA

دعا القنصل العام للكويت في اسطنبول محمد المحمد اليوم المواطنين الكويتيين الراغبين في شراء العقارات والوحدات السكنية في تركيا إلى ضرورة مراعاة اتباع الإجراءات ‏الصحيحة والقانونية ‏بهذا الشأن.

وقال واوضح القنصل المحمد ‏في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ‏ان من أبرز الإجراءات الواجب مراعاتها هي توكيل ‏محامي معتمد وتوقيع عقد الشراء أمام كاتب العدل الذي سيوضح ويشرح كافة بنود الاتفاق بوجود مترجم معتمد.

‏وشدد على ضرورة الانتباه قبل شراء العقار من التأكد ان وثيقة الملكية للعقار او الوحدة السكنية (الطابو) غير مرهونة لدى البنوك وليس عليها أي خلافات قانونية.

‏وأكد ضرورة ‏ اطلاع المشتري ومعرفة الرسوم الشهرية التي سيدفعها في حال شراء العقار وكذلك الرسوم السنوية التي تدفع للبلدية ‏موضحا أنها تختلف حسب المنطقة وطبيعة العقار والمساحة.

كما لفت إلى اهمية ان يطلع المشتري على موقع العقار او الوحدة السكنية المراد شراؤها من خلال زيارة الموقع العقار للتأكد منه قبل البدء في إجراءات الشراء.

وبين المحمد ان رسوم تسجيل الوحدة السكنية هي بالمناصفة ما بين البائع والمشتري وليس صحيحا أن تكون بالكامل على الاخير ما لم يقر المشتري بذلك في عقد البيع.

‏وجدد القنصل العام الكويتي استعداد القنصلية لتقديم المشورة القانونية اللازمة للمواطنين ‏الراغبين ‏في شراء عقارات قبل توقيع عقد البيع ‏بهدف توضيح كافة النقاط المتعلقة بهذا الشأن.