صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هجن الكويت والسعودية تعادلت في اليوم الأول للبطولة الدولية

  • 11-02-2019

تحت رعاية سمو أمير البلاد، الذي أناب عنه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، افتتحت مساء أمس الأول، بطولة الكويت الدولية التاسعة عشرة لسباقات الهجن على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن.

حضر حفل الافتتاح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة صقر الملا، ورؤساء الوفود المشاركة، إلى جانب حضور كثيف من هواة ومحبي سباقات الهجن.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة 20 شوطا، منها أربعة أشواط رئيسية أقيمت في الفترة المسائية، وخصصت للهجن (الحقايق) ذات الأعمار الصغيرة (الابكار والقعدان) لمسافة 4 كيلومترات وسط مستويات مميزة.

وأسفرت نتيجة الشوط الأول عن فوز الذلول (غاية) لمالكه جويعد العجمي من الكويت بالمركز الأول، في حين فاز الذلول (السليماني) لعلي المري من الكويت بالشوط الثاني، وأحرزت الهجن السعودية المركز الأول في الشوطين الثالث والرابع عبر الذلولين (لجة) لعلي البريص و(الصداوي) لعبدالله الغفراني.

وسيقام اليوم 16 سباقاً قيد فيها 490 ذلولا من دول مجلس التعاون للتنافس على الجوائز القيمة والسيارات المخصصة للفائزين.

وفي تصريح عقب افتتاح البطولة، قال الوزير الجبري، إن بطولة الكويت الدولية تجسد تراث الكويت والمنطقة العربية، وتشهد نجاحا مستمرا منذ انطلاقها قبل 19 عاما.

وأضاف الجبري أن هذه البطولة التي تحظى برعاية أميرية سامية تتميز بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة، مشيدا بالتنظيم المميز من قبل النادي والهيئة العامة للرياضة.

وذكر أن وجود هذا العدد الكبير من المشاركين في البطولة من الكويت وخارجها وهذا الاهتمام الإعلامي الكبير بها يؤكدان تميز الرياضيين الكويتيين في الجانب التنظيمي والرياضي على حد سواء.

وهنأ الجبري ملاك الهجن الفائزين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي في أشواط اليوم الأول من البطولة، معربا عن تشرفه بافتتاح هذا الملتقى التراثي الكبير الذي يشهد مشاركة واسعة من محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة من الكويت والدول الشقيقة والصديقة.

البطولة تشهد نجاحاً مستمراً منذ انطلاقها قبل 19 عاماً الجبري