20 جهة حكومية لم تقدم بيانات «التنمية المستدامة»

«الأعلى للتخطيط»: الملتزمة 9 فقط... والتقرير يعرض في الأمم المتحدة يوليو المقبل

نشر في 10-02-2019
آخر تحديث 10-02-2019 | 00:15
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي
كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي أن أكثر من 20 جهة حكومية متأخرة في تقديم بياناتها الخاصة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مبيناً أن 9 جهات فقط التزمت بتقديم البيانات المطلوبة.

وقال مهدي، في بيان أصدرته الأمانة العامة للمجلس أمس، عقب اجتماع لجنة التنمية المستدامة، بحضور أعضاء من مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وممثلي بعض الجهات الرقابية في البلاد، إن الجهات الملتزمة تتمثل في وزارات الدفاع والعدل والكهرباء، إلى جانب الحرس الوطني، وبنك الكويت المركزي، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للقوى العاملة، وبنك الائتمان الكويتي، والإدارة العامة للإطفاء، مشيداً بدقة البيانات التي قدمتها تلك الجهات.

وبينما أكد أهمية تقديم هذه البيانات تمهيداً لإعداد التقرير الطوعي الأول لدولة الكويت وعرضه على الأمم المتحدة في يوليو المقبل، شدد على ضرورة التزام الجهات المعنية بتقديمها بصورة دقيقة، لما لها من أهمية كبيرة، لافتاً إلى أن الكويت التزمت في سبتمبر 2015 بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ولفت مهدي إلى أنه استمع، خلال الاجتماع، إلى الملاحظات على بعض الجهات الحكومية بشأن توفير البيانات المطلوبة، مشيراً إلى أن لجنة التنمية المستدامة تعتمد البيانات الواردة إليها من الإدارة المركزية للإحصاء.

وأضاف أن الاجتماع شهد كذلك تقديم عرض مرئي لمسودة التقرير الطوعي، بحضور الجهات الحكومية، بغية أخذ ملاحظات ممثليها عليه وتدوينها، على أن يتم تعديلها في مسودة التقرير ليخرج في أكمل صورة.

back to top