يوفنتوس لتجنب المزيد من الإحراج قبل مواجهة أتلتيكو

نشر في 10-02-2019
آخر تحديث 10-02-2019 | 00:03
رونالدو
رونالدو
يأمل يوفنتوس حامل اللقب، والمتصدر، أن يتجنب المزيد من الإحراج عندما يحل اليوم ضيفا على ساسوولو في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك قبل 10 أيام من مواجهته المرتقبة ضد مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واهتزت صورة يوفنتوس في مباراتيه الأخيرتين حين فقد الأمل في إحراز الثلاثية هذا الموسم، بتنازله عن لقب مسابقة الكأس التي توج بها في المواسم الأربعة الماضية، بعد خسارته الكبيرة أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، ثم أتبع ذلك السبت الماضي بتعادل مخيب في الدوري على أرضه ضد بارما 3-3 بعدما كان متقدما 2- صفر و3-1. وخلافا لمباراة الكأس ضد أتالانتا، قدم يوفنتوس أداء هجوميا جيدا ضد بارما بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية وأصبح أول لاعب من فريق "السيدة العجوز" يسجل 17 هدفا في 22 مرحلة منذ الفرنسي دافيد تريزيغيه موسم 2005-2006 (أنهاه بـ23 هدفا).

لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بدا مهزوزا دفاعيا في غياب ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني المصابين والمغربي مهدي بنعطية المنتقل الى الدحيل القطري، بينما لم يحصل اللاعب الجديد القديم الأوروغواياني مارتن كاسيريس الذي لعب أساسيا، على وقت كافٍ للتأقلم مع زملائه الجدد.

وسمح هذا التعادل الذي خطفه بارما في الوقت بدل الضائع بهدف ثان للعاجي جيرفينيو، لنابولي بتعويض تعثر المرحلة السابقة أمام ميلان (صفر- صفر)، وإعادة الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 9 نقاط عوضا عن 11 بفوزه على سمبدوريا 3-صفر.

ولن تكون مباراة اليوم ضد ساسوولو سهلة على يوفنتوس رغم أن "البيانكونيري" فاز بالمواجهات الست الأخيرة بينهما وسجل فيها 19 هدفا مقابل 3 فقط في شباكه، ورغم احتلاله المركز الحادي عشر حاليا، الا أن فريق منطقة مودينا لم يخسر سوى مرتين في المراحل التسع الأخيرة، ويتخلف بفارق 6 نقاط فقط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال.

وجعل أليغري وفريقه من المسابقة القارية أولوية هذا الموسم، وهي من الأسباب الأساسية للتعاقد مع رونالدو الذي احتفل الثلاثاء بعيد ميلاده الـ34، ويبدأ يوفنتوس مسيرة ثمن النهائي الأوروبي بزيارة لمدريد في 20 فبراير. ويلعب اليوم ايضا ميلان مع كالياري، وبولونيا مع جنوى، وأتالانتا مع سبال، وتورينو مع أودينيزي، وسمبدوريا مع فروزينوني.

روما يسحق كييفو

من جانبه، عاد روما إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير 3-صفر الجمعة على ملعب "مارك دانطونيو بنتيغودي في فيرونا. وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولي السابق، المصري الأصل، ستيفان الشعراوي بتسديدة من زاوية صعبة اثر تمريرة من الفرنسي ستيفن نزونزي (9) والبوسني إيدين دزيكو بتسديدة بيسراه (18)، قبل أن يعزز قائد صربيا المدافع ألكسندر كولاروف بالهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من دزيكو (51).

وهو الفوز الأول لروما بعد تعادلين مع أتالانتا برغامو وميلان.

وكان لاتسيو صعد مؤقتا للمركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوزه على ضيفه إمبولي السابع عشر 1- صفر الخميس في افتتاح المرحلة، فتقدم بفارق نقطتين عن ميلان الرابع سابقا والذي يستضيف كالياري الخامس عشر اليوم في ختام المرحلة.

back to top