«وطنيات» المجلس الوطني للثقافة يقام غداً

الحفل بمشاركة المطربين البلوشي والسعد والحداد

نشر في 10-02-2019
آخر تحديث 10-02-2019 | 00:01
بمناسبة الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية، يقيم المجلس الوطني حفلاً غنائياً بعنوان "وطنيات" في الساعة السابعة والنصف من مساء الغد، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية.

تقدم الحفل الفنانة المتألقة باسمة حمادة، بمشاركة المطربين محمد البلوشي وفيصل السعد وفهد الحداد من الكويت، والفنان ماجد المخيني من عُمان، والفنانة سماح صديق من مصر، والفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو جراح الصايغ. وسيؤدي الفنانون مجموعة من الأعمال الوطنية التي تغنت في حب الكويت.

ومن بين الفعاليات الأخرى للمجلس الوطني، تم الإعلان عن اكتمال عدد الراغبين في حضور حفل فرقة الفنان الكويتي نواف الغريبة والفرقة البريطانية "ناين باخ"، عن طريق حجز المقاعد الالكتروني، وسيقام الحفل على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، يوم 14 الجاري الساعة السابعة والنصف مساءً.

من جانب آخر، أعلن المجلس الوطني فتح باب الترشيح لجوائز الدولة التشجيعية لعام 2019، في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية في المجالات التالية:

أولا: مجال الفنون

الفنون التشكيلية والتطبيقية، التمثيل المسرحي، الإخراج السينمائي، الإخراج التلفزيوني، الإخراج الإذاعي، الدراسات النقدية في الفنون التشكيلية.

ثانيا: مجال الأدب

القصة القصيرة، أدب الطفل، الترجمة إلى اللغة العربية.

ثالثا: العلوم الاجتماعية والإنسانية

الدراسات التاريخية والآثارية والمأثورات الشعبية لدى الكويت، علم الاجتماع، الاقتصاد، العلوم السياسية.

«المجلس» أعلن فتح باب الترشيح لجوائز الدولة التشجيعية لعام 2019
back to top