قطر تبدأ استعداداتها التشغيلية لاستضافة كأس العالم 2022

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:04
صورة جماعية لجانب من المجتمعين
صورة جماعية لجانب من المجتمعين
كشفت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، النقاب عن شراكة باسم "كأس العالم فيفا قطر 2022 ذ.م.م."، لتتولى مهام تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الوطن العربي.

وجرى إعلان هذه الشراكة في العاصمة القطرية الدوحة، خلال أول اجتماع لمجلس إدارة "كأس العالم فيفا قطر 2022" المؤلف من تسعة أعضاء.

وتجسد هذه الشراكة أحد محاور الرؤية المشتركة لدولة قطر، متمثلة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتشكيل كيان واحد يهدف لتسهيل آلية تشغيل واستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وتتطلع هذه الشراكة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات ومعرفة اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، في تنظيم فعاليات وأحداث رياضية كبرى منذ فوز ملف قطر بحق استضافة المونديال عام 2010، وخبرة الاتحاد الدولي الواسعة في مجال تنظيم بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وستُسهم هذه الشراكة في إثراء استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، خاصة فيما يتعلق بتجربة المشجعين واللاعبين والمسؤولين.

إلى جانب ذلك، ستواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث مهامها في إدارة ومتابعة تطور مشاريع البنية التحتية اللازمة لبطولة قطر 2022، ومشاريع الإرث المصاحبة لها.

back to top