بلوتوث 5.1 الجديد قد يساعد في تطوير المنازل الذكية

نشر في 03-02-2019
آخر تحديث 03-02-2019 | 00:02
No Image Caption
بعدما تم الكشف عن بلوتوث 5.0 للمرة الأولى عام 2016 مع مجموعة من المميزات التي تشمل ميزة الإرسال في مسافة أكبر تصل إلى 300 متر، استهلاك أقل للطاقة، إلى جانب سرعة في الأداء تصل إلى 2Mbps، إضافة إلى دعم الاتصال بجهازين في الوقت نفسه، حيث استطاعت تقنية البلوتوث 5.0 أن تحقق الانتشار بشكل سريع.

كشفت مجموعة التطوير الخاصة بتقنية البلوتوث SIG عن تحديث جديد للتقنية يحمل رقم 5.1، الذي بدوره يجعل التقنية اكثر دقة من السابق، وسيكون بمقدور هذه النسخة أن تحدد الجهاز المتصل بدقة تصل إلى 1 سم من مكانه بدلا من تحديد الموقع العام للجهاز ضمن دائرة محددة.

وبحسب موقع gizchina فبعد أن أصبحت تقنية بلوتوث موسعة الاستخدام لما توفر من مزايا اتصال ونقل بيانات، بجانب قدرتها على تحديد المواقع، ستصبح مع التحديث الجديد ذات دقة متناهية في تحديد الموقع وأكثر كفاءة من ذي قبل، حيث سيكون بمقدور التقنية الآن تحديد موقع الأجهزة المتصلة التي يفقدها أصحابها، مثل السماعات الذكية المتصلة بالهاتف.

ومن المنتظر ألا يساعد هذا التطور في عملية الاتصال ونقل البيانات فحسب، بل سيساعد في تطوير المنازل الذكية وتقنية إنترنت الأشياء بشكل كبير في الفترة المقبلة، بينما تأمل الوكالة أن يتم استبدال تقنية Wi-Fi في تحديد المواقع بتقنية البلوتوث الجديدة.

back to top