سفير الصين: الرئيس جينبينغ مهتم كثيراً بزيارة الكويت

نشر في 01-02-2019
آخر تحديث 01-02-2019 | 00:00
جانب من قطع كيك الاحتفال
جانب من قطع كيك الاحتفال
قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد لي مينغ قانغ إنه حمل رسالة من الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، عبر فيها عن شكره وامتنانه لسموه على دعوته لزيارة الكويت، موضحاً أن الرئيس جينبينغ مهتم جداً بزيارة الكويت إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الزيارة.

وأضاف السفير قانغ، في تصريح على هامش حفل السفارة بعيد الربيع في السنة الصينية أمس الأول، أن الرسالة تضمنت حرص الصين على العمل بشكل وثيق مع الكويت لتطبيق رؤيتها التنموية الطموحة 2035، مؤكداً أن الشركات الصينية على أتم استعداد لتعزيز مساهمتها فيها، وخصوصا على صعيد مدينة الحرير ومشروعات الجزر.

وعن لقائه نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، وصف السفير اللقاء بالبناء والمثمر، حيث تناول سبل تطبيق وتنفيذ رؤية زعيمَي البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية.

ومن جهته، أعرب نائب رئيس مجلس الاسرة الحاكمة الشيخ د. إبراهيم الدعيج عن سعادته بحضور احتفالية يوم الربيع الصيني الذي تنظمة السفارة الصينية في البلاد.

وقال الدعيج إن العلاقات الكويتية- الصينية قديمة ومتجذرة، لافتا إلى أن أول من بدأ مد جسور هذه العلاقة مع الجانب الصيني هو المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد، ثم رعاها من بعده سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حتى وصلت لهذه المكانة والمتانة من التبادل التجاري والاستثماري الذي فاق المليارات.

وقال إن زيارة صاحب السمو للصين ودعوة سموه لمزيد من الشراكات التجارية والانمائية مؤشر على مدى أهمية الصين بالنسبة لرؤية الكويت ٢٠٣٥ اضافة الى مدى أهميتها التجارية وما تحمله من ثقل سياسي في المنطقة.

وأضاف أن طريق الحرير الذي تسعى الصين إلى إنشائه، والذي يمر عبر منطقة الشرق الأوسط يعد خطوة كبيرة يجب الاستفادة منها في زيادة التبادل التجاري.

واستذكر الدعيج الموقف الصيني من الاحتلال العراقي الغاشم الكويت وغيرها من المواقف الإيجابية على الساحة العربية والدولية.

back to top