السنيورة: مواقف مشهودة للكويت مع لبنان

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:01
رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة في محاضرة ألقاها في المعهد العربي للتخطيط
رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة في محاضرة ألقاها في المعهد العربي للتخطيط
أشاد رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة بمواقف الكويت المشهودة مع بلاده والتي تجلت في كل المحطات التي مر بها، مؤكدا أن الكويت دائما ما تقف بجانب لبنان، وتمد إليه يد العون والمساعدة خلال الأزمات الاقتصادية والسياسية.

وقال السنيورة في تصريح للصحافيين بعد اللقاء المفتوح مع الجالية اللبنانية إن الكويت تقوم بدور مهم في مجلس الأمن في تمثيلها المجموعة العربية.

وعن القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت الشهر الحالي ومبادرة سمو الامير بإنشاء صندوق بمبلغ 200 مليون دولار وتبرع الكويت، قال السنيورة ان لبنان تمنى أن يكون حضور القمة عالي المستوى، وأن تكون الظروف ملاءمة اكثر، ولكن جرى «خربطة» نتيجة «بعض التصريحات والكلام الذي صدر من هنا وهناك، والذي لم يكن ملائماً، مما جعل البعض يعدل عن حضور هذه القمة».

وأضاف أنه خلال لقائه سمو الأمير ضمن مجلس العلاقات العربية والدولية قد أثنى على مبادرة سموه في القمة والمبادرة بإنشاء الصندوق المعني بالامور التكنولوجية.

وأشار الى أن الموقف الفوري لدولة قطر في القمة وتخصيص مبلغ 50 مليون دولار للصندوق الذي سيتولى إدارته الصندوق العربي هو خطوة جيدة، ولذلك «وجب تقديم الشكر لسمو الامير على هذه المبادرة التي فيها الكثير من الرؤية الجيدة والخطوة الصحيحة في هذا المجال».

back to top