الأهلي يواجه المقاصة... والزمالك يتحدى بيراميدز في الدوري الليلة

نشر في 24-01-2019
آخر تحديث 24-01-2019 | 00:00
جانب من تدريب سابق لبيراميدز
جانب من تدريب سابق لبيراميدز
يخوض فريق الأهلي في السادسة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة صعبة، حين يحل ضيفا على نظيره مصر المقاصة في ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الحادية عشرة للدوري المصري.

يدخل الفريق الأحمر، صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة، هذه المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز، وعدم فقدان نقاط جديدة في البطولة المحلية، إذا أراد إحياء آماله في المنافسة على اللقب المحلي، والاحتفاظ به.

في المقابل، يقدم المقاصة موسما جيدا حتى الآن، حيث استطاع في آخر مبارياته أمام المقاولون تحقيق الفوز بهدفين لهدف، ويحتل حاليا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

ويشهد استاد بتروسبورت في التاسعة مساء المواجهة المرتقبة بين الزمالك وبيراميدز، والمؤجلة من الجولة التاسعة للدوري، وهي المباراة التي يحضرها 5000 مشجع، ويديرها طاقم تحكيم إيطالي، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة المصري.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك، بقيادة السويسري كريستيان غروس، إلى حصد النقاط الثلاث، من أجل الابتعاد بالصدارة خطوة جديدة، وتوسيع الفارق مع بيراميدز والأهلي، أقرب منافسيه، والاقتراب بقوة من حسم اللقب.

وحرص غروس على دراسة بيراميدز عبر فيديو مسجل لمباراته أمام الأهلي، في وجود اللاعبين، لتحديد مناطق القوة والضعف من أجل وضع الخطة المحكمة للقاء.

ويواجه المدير الفني للزمالك أزمة لغياب الثنائي يوسف إبراهيم "أوباما" صانع ألعاب الفريق، ومحمود عبدالرحيم "جنش" حارس المرمى للإيقاف، لكنه استقر على الدفع بمحمد إبراهيم كصانع لعب، ومنح الثقة لعماد السيد الحارس البديل. ووعد رئيس الزمالك مرتضى منصور لاعبيه خلال جلسة خاصة بصرف مكافآت حال الفوز بالمباراة، خصوصا بعد تحديه المستشار تركي آل شيخ، مالك نادي بيراميدز، على حصد النقاط الثلاث.

على الجانب الآخر، يخطط حسام حسن المدير الفني لبيراميدز لمفاجأة الزمالك بخطة جديدة وتشكيل مختلف، من أجل تحقيق الفوز واستعادة فرصة المنافسة على اللقب.

ونجح بيراميدز في تدعيم صفوفه بصفقتين جديدتين قبل مباراة الليلة، حيث تعاقد مع المهاجم السوري عمر خربين وكريستيان بينافينتي لاعب منتخب بيرو، إضافة إلى عبدالله السعيد الذي يعتمد عليه حسام حسن في المباريات الأخيرة منذ قدومه مع بداية الانتقالات الشتوية. ويتصدر الزمالك مسابقة الدوري برصيد 41 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 38 نقطة من 19 مباراة.

وضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشرة، يحل الإسماعيلي ضيفا على بتروجيت، في الثالثة والنصف عصرا، في المواجهة التي يسعى خلالها الفريقان إلى استعادة الثقة، بعد سوء النتائج في الفترة الأخيرة، مما وضعهما في موقف حرج بالترتيب العام للمسابقة، إذ يحتل الدراويش المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة، بينما يقبع الفريق البترولي في المركز الأخير بـ15 نقطة.

back to top