نهاية مبشرة لـ «الأولمبي» في قطر

تلافي الأخطاء واللعب وفقاً لإمكانيات اللاعبين... الأبرز

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:05
No Image Caption
من المقرر أن ينضم لاعبو منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى أنديتهم ابتداء من اليوم، بعد عودتهم إلى البلاد ظهر أمس، بعد مشاركة الفريق في البطولة الودية الرباعية التي نظمتها قطر أخيرا.

واختتم المنتخب الأولمبي منافساته في البطولة بالفوز على طاجيكستان بهدف دون رد، أحرزه البديل عبدالمحسن العجمي، علما بأن المنتخب الطاجيكي وصيف البطولة، بعد أن فرض فوز إيران على قطر، ليقتنص الفائز اللقب، ثم جاء "الأزرق" في المركز الأخير بـ3 نقاط بعد أن تفوق عليه المنتخب القطري بفارق الاهداف.

وسادت حالة من الارتياح لدى الجهازين الفني والإداري بعد المستوى الرائع الذي قدمه الفريق، وتلافي الأخطاء الفادحة التي ارتكبها اللاعبون أمام منتخبي قطر وإيران، إلى جانب تحقيق الفوز على أقوى منتخبات البطولة (طاجيكستان)، والذي قدم مستويات رائعة مكنته من تحقيق الفوز على منتخبي البلد المضيف والوصيف.

وفاجأ المنتخب الأولمبي نظيره الطاجيكي بأسلوب مختلف عما واجه به المنتخبين القطري والإيراني، حيث اعتمد المنتخب على الدفاع مع شن هجمات مرتدة بسرعة فائقة، من خلال أربع أو خمس لمسات على الأكثر، وهو الأمر الذي سبَّب ارتباكا للجهاز الفني للمنافس، خصوصا أنها نفس طريقة لعبه في البطولة، حيث إنه يعتمد على سرعة لاعبيه وتمتعهم بلياقة بدنية مرتفعة وسرعات كبيرة.

ويمكن القول إن المدرب الكرواتي دينكو تعامل مع قدرات وإمكانيات اللاعبين بشكل رائع للمرة الأولى، ليس لكون المنتخب حقق الفوز على طاجيكستان، لكن لأنه لعب بالطريقة المناسبة، التي تمكن من خلالها من فرض كلمة الفريق على منافسه طوال المباراة، وساعده على ذلك تفهم اللاعبين لتعليماته، ونجاحهم في تلافي الأخطاء.

وبرز من لاعبي المنتخب في المباراة اللاعبون عيد الرشيدي، الذي كان محطة مهمة في خط الهجوم، وشبيل الخالدي، الذي كان بمنزلة همزة الوصل بين الوسط والهجوم، إلى جانب مبارك الفنيني وعبدالمحسن العجمي صاحب هدف المباراة الوحيد.

عجب: ختام جيد

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد، أحمد عجب، أن المنتخب الأولمبي اختتم البطولة بشكل جيد، ونجح في تحقيق الفوز على أقوى المنتخبات وأفضلها مستوى، والذي لعب بتشكيله الأساسي.

وأضاف: "القادم أفضل، ومستوى المنتخب ارتفع من مباراة لأخرى، خصوصا أن اللاعبين نجحوا في تلافي الأخطاء التي وقعوا بها، وهو مؤشر إيجابي جدا، وهذا الأمر تحديدا هو أحد أهم الأهداف المرجوة من المباريات الودية".

ووجَّه عجب الشكر للاتحاد القطري على كرم الضيافة وحُسن الاستقبال والتنظيم الرائع للبطولة، كما شكر اتحاد الكرة واللجنة الفنية، لتوفير الاحتكاك للمنتخب الوطني، وتجهيزه للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بشكل لائق.

back to top