الكوريون يبحثون مع بوشهري استمرار معوقات «جنوب سعد العبدالله»

يصلون غداً لإبرام مذكرة تفاهم للمشروع مع «السكنية»

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
وزيرة الاشغال العامة وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري
وزيرة الاشغال العامة وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري
تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كوريا الجنوبية للأراضي والإسكان، حول مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها، أن وفداً من كوريا سيصل إلى الكويت غداً تمهيداً لاجتماعه مع وزيرة الاشغال العامة وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري الخميس لإبرام مذكرة التفاهم، مشيرة الى أن هذه المذكرة معنية بالجانب المالي استكمالاً للاتفاقية المبرمة مع الشريك الكوري.

وأضافت المصادر أن معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله ستطرح على طاولة المباحثات مع الجانب الكوري، لا سيما أن أرض المشروع مازالت تعاني معوقات كبيرة أبرزها ملايين الاطارات التالفة، ومزارع الدواجن التابعة لهيئتي "الصناعة" و"الزراعة".

جدير بالذكر أن العقد المبرم بين "السكنية" والمؤسسة الكوريية شارف على الانتهاء بعد إبرامه في أبريل 2017 مدة عامين، وذلك لإجراء أعـمال الدراسات الفنيـــة والاقتصاديـة والبيئية والعلمية وصولاً لإعداد واعتماد المخطط الهيكلي، وتخطيط وتصميم شبكات الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى تخطيط وتصميم البنية التحتية التفصيلي للمشروع وصولاً إلى مستوى القسائم لكل الضواحي السكنية، والمخططات التفصيلية لنماذج وحدات سكنية، بمساحة المشروع 6442 هكتارا ليستوعب حوالي 30 ألف وحدة سكنية.

back to top